محافظة تعز: فعاليات متعددة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع) : أكدت على أهمية استلهام معاني الحرية والكرامة والثبات على مواقف الحق ومواجهة الباطل من ثورة الإمام زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام.

أبناء المربع الشرقي بتعز يحيون ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام

 

نظم أبناء المربع الشرقي بمحافظة تعز امس، فعاليات مختلفة احياءً بذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام.

ففي مديرية حيفان نظمت فعالية خطابية بحضور ممثلين عن السلطة المحلية والمكتب الاشرافي وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، اكدت كلماتها التمسك بالمبادئ والقيم التي انطلق بها ولأجلها الامام زيد عليه السلام والسير على خطه الجهادي في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

واشارت الكلمات إلى الارتباط الوثيق بين مظلومية الامام زيد والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني اليوم بفعل تكالب قوى الشر وعدوانها الظالم وحصارها الجائر المفروضين منذ ما يقارب السبعة اعوام.

فيما نظم أبناء مديرية صبر الموادم وقفة قبلية مسلحة ، أكد المشاركون فيها تمسكهم بنهج الإمام زيد في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية، ومواصلة السير على درب الجهاد المقدس الذي اختطه آل بيت النبوة الاطهار بدمائهم الزكية في التصدي للظلم والطغيان ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

ودعا المشاركون في الوقفة كافة أبناء الشعب اليمني إلى رفد الجبهات بالمقاتلين والمال والسلاح لاستكمال النصر وتحرير الارض اليمنية من كل الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم وتطهيرها من كل الخونة والعملاء.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية خدير أمسية خطابية وثقافية بحضور جماهيري واسع ، تطرقت كلماتها إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الإمام زيد في مواجهة قوى الشر والطغيان.

وأشارت الكلمات إلى أهمية التصدي لمخططات قوى الاستكبار التي تستهدف الشعوب.

مؤكدة أهمية التحلي بقيم وشجاعة الإمام زيد بن علي عليهما السلام والى الدروس المستفادة من حياة الإمام وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين.

كما احيت مديريني مقبنة وجبل حبشي بمحافظة تعز اليوم ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام بوقفة قبلية مسلحة وبحضور جماهيري حاشد.

وفي الوقفة القيت عدد من الكلمات والمشاركات التي اشارت إلى مناقب الإمام زيد عليه السلام وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة..

مشيرين أن أبناء الشعب اليمني جسدوا في واقعهم منهج الإمام زيد بن علي عليه السلام في مواجهة الظالمين والمستكبرين.

ولفتت الى أن ما وصلت اليه الامة اليوم من حالة الضعف والهوان والشتات والفرقة بين ابنائها انما هو نتاج لبعدها عن تعاليم الاسلام ودينه الحنيف الداعية الى موالاة من امر الله ورسوله بتوليهم واقتفاء أثرهم والتأسي بهم كمرجعية ايمانية وجهادية بإعتبارهم سفن النجاة والهداة الى الحق القويم.

ودعت الكلمات كافة ابناء الشعب اليمني الى مواصلة الصمود في مواجهة العدوان الغاشم وحصاره الجائر ورفد الجبهات بالمقاتلين والمال والسلاح حتى تحقيق النصر.

مشيدين بالانتصارات العظيمة التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية ضد قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتها في شتى الجبهات والميادين. وما حققته المؤسسة العسكرية اليمنية من انجازات نوعية في التصنيع العسكري والحربي والذي يعد مصدر قوة وفخر واعتزاز لكل احرار وشرفاء الوطن والامة.

تخلل الوقفة عدد من المشاركات والقصائد الشعرية التي عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية احيائها لما تمثله من معانٍ ودلالات ايمانية وإسلامية قويمة ومحطة هامة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الامام زيد عليه السلام الجهادية والثبات على موقف الحق مهما كانت التحديات وبلغت التضحيات.

 

تعز تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

 

قد يعجبك ايضا