محافظة ذمار تدشن حملة الوفاء للأسرى والمفقودين وأسرهم.

دشن محافظ ذمار حمود محمد عباد ومعه ووكلاء المحافظة عبدالمحسن الطاووس ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق اليوم في مدينة ذمار حملة الوفاء للأسرى والمفقودين بالمحافظة تحت شعار “لن ننسى أسرانا”.

تنفذ الحملة اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بمحافظة ذمار بتوزيع سلة غذائية متكاملة لذوي الأسرى والمفقودين في عموم مديريات المحافظة.

وفي التدشين أشاد المحافظ عباد بصمود الأسرى الأبطال والمفقودين وثباتهم على مواقفهم الوطنية رغم تعرضهم لأصناف التعذيب والتنكيل والإرهاب النفسي في سجون الطغاة والمستبدين .. مبينا أن هؤلاء الأبطال لا تلين لهم عزيمة ولا تضعف لهم نفس ولا يخضع لهم قلب ولا تنحني رؤوسهم إلا لخالقهم.

وقال ” مهما عملنا من أجل هؤلاء الأبطال الأفذاذ وسعينا للإفراج عنهم وأحطنا بهم وذويهم بالرعاية والإهتمام فإننا لا نستطيع أن نفيهم بأدنى حق من حقوقهم تجاه ما قدموه من أجل الدفاع عن وطنهم في ميادين العزة والشرف حتى وقعوا في الأسر بيد الأعداء”.

وأكد محافظ ذمار أن الأسرى هم العظماء الأكثر غيرة وثباتا في الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامة أبنائه وقد وقفوا بكل شجاعة واستبسال في ميادين الشرف والبطولة لمواجهة الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.

فيما أوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بذمار عبد المحسن الطاووس أن تدشين حملة الوفاء للأسرى وتوزيع المعونات الإنسانية لأسرهم يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله وعرفانا بتضحيات الأسرى في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن وأمنه وإستقراره .

ولفت إلى أن الأبطال الذين أسروا في ميادين الشرف والبطولة وهم ينازلون الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم، لا يقلون شجاعة عن الشهداء الذين ارتوت بدمائهم الزكية أرض اليمن الطاهرة وقدموا في سبيل حمايتها والدفاع عنها أرواحهم .

وأشار الطاووس إلى أن قضية الأسرى والمفقودين قضية إنسانية وطنية ومسؤولية مشتركة تلزم كافة فئات المجتمع العمل من أجل الإفراج عنهم ورعاية أسرهم ومواساتهم والتخفيف عنهم تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن.

بدوره اعتبر رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة ذمار عباس العمدي أن الأسرى هم الذين نتعلم منهم الصبر والثبات والإباء في الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

وثمن بإسم أسر الأسرى والمفقودين بمحافظة ذمار جهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بالمحافظة في الإفراج عن جميع الأسرى من خلال عمليات التفاوض والتبادل.

حضر التدشين رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ومستشاري المحافظة فضل الأشول وسميرة القانون وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمشائخ والأعيان في المحافظة

قد يعجبك ايضا