محافظة صنعاء تنظم فعالية بذكرى مرور عام من الصمود في وجه العدوان

الحقيقة | صنعاء |

نظمت محافظة صنعاء اليوم فعالية بذكرى مرور عام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان السعودي الامريكي الغاشم على اليمن.

وفي الفعالية القى محافظ المحافظة حنين قطينة كلمة اكد فيها ان صمود ابناء اليمن لعام يعد انتصرعلى قوى العدوان السعودي لامريكي الغادر الذي فاجئ اليمنيين يوم ال 26 من مارس العام الماضي بشن حرب ظالمة دموية بهدف تدمير اليمن ووحدته وامنه واستقراره ارضا وانسانا.

وقال ” عام كامل سطره ابناء الشعب اليمني من الصمود اﻻسطوري تجاة اعتى الية الحرب والدمار من كافة دول التحالف والعدوان بقيادة السعودية والذين كانوا يزعمون بانهم سوف يجعلون الشعب اليمني سيخر راكعا لهم ولكن والله لم ولن نركع لهم فحياتنا بيد الخالق عزوجل ولن نركع ونسجد اﻻ لله سبحانة وتعالى “.

ولفت قطينة الى ان العدوان البربري خلف الكثير من الشهداء المدنين باستهدافه المتعمد للأسواق واﻻحياء السكنية ودور العبادة ومراكز المعاقين والمكفوفين والمستشفيات والمدارس ومنازل المواطنين والممتلكات والموسسات العامة والخاصة.

واضاف ” ان اقامة مثل هذه الفعاليات هي رفض وفضح وكشف لحقيقه العدوان واهدافه الذي يتعمد ارتكاب جرائم الابادة والقتل في حق الشعب اليمني الى جانب استمراره في فرض الحصار الجائر على اليمن برا وبحرا وجوا”.

واكد المحافظ قطينة ان بشائر النصر تتحقق بثبات المجاهدين في مواقع الشرف والبطولة بمختلف الجبهات.

من جانبه اشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية حميد عاصم في كلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية الى ماتقوم به السعودية ودول التحالف بعد مرورعام من العدوان الغاشم على اليمن مستهدفا الابرياء ومدمرا البنى التحتيه من مدارس ومعاهد ومطارات بأقوى الاسلحة وبكل انواعها بما فيها المحرمة دوليا من اجل تركيع واخضاع الشعب اليمني.

وقال عاصم :” بعد مرور عام كامل والعدو يضرب محافظة صنعاء ومديرياتها دون استثناء ويرتكب المجازر بحق الابرياء والنساء والاطفال ويدمر المنشآت والمنازل واعلام مرتزقته يقول بانهم على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة”.

ولفت بخروج الملايين في مسيرات حاشدة منذ بدأ العدوان للتنديد بالعدوان وجرائمه والتاكيد على مواصلة القتال ودحر الغزاة وعملائهم ومرتزقتهم والذود عن الارض والعرض وتقديم التضحيات تلو التضحيات.

فيما استعرض الوكيل المساعد لقطاع الوعظ والارشاد بوزارة الأوقاف الشيخ جبري حسن اهمية الجهاد ومكانة اليمن واليمنيين في الاسلام ودورهم العظيم في ترسيخ قواعد الدين الاسلامي وكونهم اول من ناصر سيدنا محمد بن عبدالله خاتم الأنبياء والمرسلين.

واشار الى ان اليمن لن تخضع ولن تذل للعدوان البربري وانها ستبقى ابية عصية على دول العدوان لأنها لم تستعن الا بالله عز وجل … مؤكدا ان المرأة اليمنية لها دور كبير في هذا الصمود الاسطوري تجاه العدوان الغاشم .

كما القيت في الفعالية العديد من الكلمات عن مشائخ واعيان ووجهاء محافظة صنعاء القاها الشيخ محسن بن عايض والقطاع النسائي القتها فنون مجلي وكلمة الملتقى الصوفي القاها رئيس الملتقى الشيخ العلامة عدنان الجنيد والملتقى الشافعي القاها رئيس الملتقى الشيخ العلامة رضوان المحيا اكدت في مجملها اهمية استمرار الصمود في وجه العدوان الهمجي الذي دمر اليمن ارضآ وأنسانا.

كما تخلل الفعالية قصيدتان شعريتان للشاعران عباد ابو حاتم وعاقل صبر وفقرة انشادية لفرقة الامام الهادي نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة وقيادة وموظفي المكتب التنفيذي ومدراء المديريات وامناء عموم المجالس المحلية ومشائخ واعيان ووجاهات محافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا