محافظ الحديدة يناقش مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مستوى الدعم لتعزيز سبل المعيشة

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن أوك لوتسما، مستوى الدعم الذي يقدمه البرنامج في تعزيز سبل المعيشة للمواطنين بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي إلى ما تشهده المحافظة من ظروف صعبة جراء تصعيد العدوان وافتقارها للمشاريع الخدمية الأساسية وفي المقدمة إنقطاع الكهرباء الذي ضاعف من معاناة المواطنين.

وفي اللقاء أكد قحيم، أهمية دعم قطاع الكهرباء بتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطة رأس كتنيب لتغطية المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي والسرطان والسجون والجهات الخدمية بالتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف شديد الحرارة.

وقال ” دعم الكهرباء في الوقت الحالي يمثل ضرورة ملحة لتخفيف معاناة المواطنين، كما أن دعمها يعتبر عمل إنساني وفي الطريق الصحيح في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه الحديدة “.

وأشاد قحيم بدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن في العديد من المجالات وفي المقدمة العمل على معالجة الوضع الإنساني والإغاثي بالمحافظة .

وذكر أن المحافظة لا زالت بحاجة ماسة إلى المزيد من الدعم في مجال الخدمات الضرورية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

بدوره أوضح مدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية جابر الرازحي أن الخدمات التي تقدم للمواطنين والنازحين غير كافية .. مشيرا إلى أهمية زيادة دعم القطاعات الخدمية، خاصة مراكز الغسيل الكلوي التي تقدم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والمحافظات المجاورة والذين تضاعفوا منذ بدء العدوان.

من جانبه أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن أن البرنامج سيعمل على تعزيز سبل المعيشة وتحسين خدمات المعيشة بتبني مشاريع صغيرة لدعم المواطنين، والمساهمة في دعم قطاعات النظافة والأشغال والطرق والصحة بما هو ممكن مستقبلا.

وأشار إلى أن الدعم الذي سيقدمه البرنامج سيشمل أيضا تأهيل أقسام الشرطة إلى جانب أعمال الترميم وتوفير التجهيزات الفنية بقطاع المياه وأعمال الصرف الصحي وغيرها.

حضر الاجتماع مدير كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب ومدير مشروع الأشغال العامة بالحديدة وريمة المهندس طلعت شمسان ومسئول الحوكمة الرشيدة بالبرنامج سرايو بروزوجوبا ومدير فريق البرنامج بالحديدة نتاشا.

قد يعجبك ايضا