محافظ ذمار لــ قناة الميادين : عمليات القوات اليمينة أثّرت بشكل كبير على “تل أبيب” وواشنطن

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، يؤكد للميادين أنّ عمليات القوات المسلحة في البحر الأحمر وفي اتجاه أهداف الاحتلال أثبتت قوة وحكمة اليمن.

 أكّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، للميادين، أن الهدف من تهديد السفن الإسرائيلية والسفن المتّجهة نحو الكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر، “ليس الإضرار بمصالح الدول، بل لأهداف أخلاقية”.

وأضاف أنّ العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة أثبتت قوة وحكمة اليمن، مشيراً إلى أنها أثّرت بشكل كبير على كيان الاحتلال والولايات المتحدة، وكانت الهدنة في غزّة، التي استمرت أسبوعاً، إحدى نتائجها.

وشّدد البخيتي على أنّ السبيل الوحيد لعدم توسيع الصراع هو وقف العدوان على غزة.

 

وبشأن الضغوطات على صنعاء بسبب عمليات القوات المسلّحة اليمنية في اتجاه أهدافٍ للاحتلال، قال البخيتي إنّ “تهديدنا بوقف عملية السلام فارغة”، مضيفاً: “نحن واقعيون، وعلى استعداد للتوصل إلى سلام شامل وكامل في اليمن”.

وتابع، في السياق نفسه أنّ “انفتاح صنعاء على السلام لن يؤثر على دعم فلسطين وعلى استمرار عمليات القوات المسلّحة اليمينة في هذا الإطار”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّدت وكالة “بلومبرغ” الأميركية، أنّ مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، “يواجهون معضلةً” في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر. وذكرت الوكالة، أنّ الإدارة الأميركية “لا تريد الانجرار” إلى حربٍ أوسع في الشرق الأوسط.

بدوره، قال قائد سلاح البحرية الإسرائيلية السابق، اليعيزر ميروم، أنّ القوات المسلّحة اليمنية تفرض حصاراً بحرياً كاملاً على “إسرائيل”، وهذا الأمر أدّى إلى تعطيل خروج ودخول 95% من البضائع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخوفاً من عمليات القوات المسلحة اليمنية، أصدر مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي، أمس، “تعليمات عاجلة إلى موانئ البلاد لإزالة المعلومات المتعلّقة بوصول ومغادرة السفن من مواقعها الإلكترونية”، بحسب ما ذكر موقع “غلوبز” الإسرائيلي.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية عدّة عمليات، من بينها استهداف سفينة تابعة للنرويج بصاروخ مباشر، كانت متّجه نحو موانئ الاحتلال، واحتجزت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كما استهدفت جنوبيّ فلسطين المحتلّة (إيلات) بالصواريخ والمسيرات، مؤكدةً أنها مستمرة حتّى وقف العدوان على غزّة.

قد يعجبك ايضا