محافظ محافظة صعده يدعو منظمة أطباء بلا حدود لتوسيع نشاطها بالمديريات

الحقيقة | صعده |

ناقش محافظ صعده محمد جابر عوض اليوم مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود الأسبانية في اليمن خوان بريتو، أنشطة المنظمة في المحافظة في المجال الصحي، وإمكانية توسيع أنشطتها في مختلف المديريات.

وخلال اللقاء الذي حضره منسقة مشروع أطباء بلا حدود في المحافظة باترسيا تريجالز، ووكيل المحافظة محمد الهاشمي، أكد المحافظ عوض على ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي الذي تضرر نتيجة العدوان السعودي الأمريكي الذي أستهدف المستشفيات الريفية والمراكز والوحدات الصحية.

وثمن المحافظ الجهود التي تبذلها منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية في الجانب الطبي لا سيما أثناء تواجدها في الظروف العصيبة وفي بداية العدوان في وقت غابت معظم المنظمات العاملة بالمحافظة.

ودعا المحافظ المنظمة إلى توسيع نشاطها في عدد من المديريات التي تحتاج إلى خدمات في الجانب الصحي ، وكذا تشغيل مستشفى الطلح لا سيما وأنها تتواجد في منطقة تكتظ بالكثير من النازحين من مختلف المديريات.

وأبدى استعداد قيادة السلطة المحلية في تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه عمل المنظمة، لما فيه خدمة أبناء المحافظة.

من جانبه، أشار بريتو إلى أن منظمة أطباء بلا حدود ما زالت مستمرة في تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية للمرضى.

ولفت إلى أنه زار عدد من المديريات، وأطلع على معاناة النازحين الذي يقطن بعضهم الكهوف كمأوى لهم في ظل غياب الخدمات الصحية والعلاجية وعلى وجه الخصوص النساء الحوامل.

قد يعجبك ايضا