محامون بلا حدود تحذر من إستمرار حصار مرتزقة العدوان للقرى في صبر الموادم بتعز

عبرت منظمة محامون بلا حدود عن قلقها البالغ حيال التصعيد الحاصل في قرى الصراري وذي البرح والاعدان والحيار والشعوبة بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، والمتمثل بالحصار المفروض على تلك القرى وكذا أعمال القنص التي طالت مدنيين بينهم أطفال وتسببت بنشر الذعر بين أهالي تلك القرى بما فيهم النساء والاطفال.

وأدانت المنظمة في بيان صادر لها هذه الأعمال والتي سترتد على المجتمع اليمني عامة وأبناء تعز خاصة.
وناشدت المنظمة كل القوى السياسية والوجاهات الإجتماعية والسياسية بمحافظة تعز سرعة إنقاذ الموقف إيقاف هذا المخطط الذي سيدفع بتعز إلى أتون معارك انتقامية وتصفيات بين أبنائها لما له من أثر على السلم الاجتماعي على المدى البعيد”.
وحملت منظمة محامون بلا حدود أحزاب اللقاء المشترك أو ما يسمى مجلس تنسيق المقاومة بتعز مسؤولية ما حدث وسيحدث في تلك المناطق حيث أن هذه المناطق تحت سيطرتهم .
ودعت إلى بيان مواقفهم بشكل واضح مما يحدث في قرى صبر الموادم كون الوضع لا يحتمل السكوت ولن تنفع بيانات الادانة والاستنكار إذا ما نجح المخطط الخارجي في جر تعز واليمن إلى مربع الصراع من أجل الانتقام والثأر.
وأكد المنظمة أن بيانها هذا يعد نداء استغاثة عاجلة وتحذيرا من خطورة الأمر وإمكانية ارتكاب جرائم السحل والتنكيل التي سبق وان حدثت بحق بعض المدنيين.
وحذرت الفرقاء وكل الخيرين من مخطط الفتنة والصراع الطائفي الذي تتبناه الصهيونية العالمية في المنطقة العربية، كما ناشدت الأمم المتحدة وهيئاتها وكذا الصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية للقيام بدورها لتفادي ارتكاب جرائم بحق الانسانية”.
قد يعجبك ايضا