محلل عسكري: إسقاط طائرة استطلاع في العاصمة في هذا الوقت إنجاز مهم للجيش اليمني واللجان الشعبية

الحقيقة | صنعاء |

اعتبر محلل عسكري إسقاط طائرة استطلاع في العاصمة صنعاء، في هذا الوقت بالتحديد، إنجاز مهم للجيش اليمني واللجان الشعبية، لأنه يأتي بعد أكثر من عشرة أشهر على سيطرة تحالف يضم أمريكا وبريطانيا وأكثر من عشر دول أخرى على الأجواء.

وأسقطت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية ليل أمس الثلاثاء طائرة استطلاع تابعة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي بصاروخ أرض جو.

وقال المحلل العسكري أحمد سنان إن قوة الإنجاز تمكن في انه جاء بعد 10 أسهر من زعم تحالف العدوان أنه دمر منظومة الصواريخ وحيد قوة الدفاع الجوي، ونفاد بنك أهدافه، ومسحه لأجواء المحافظات اليمنية بطائرات الاستطلاع عشرات المرات.

وأضاف المحلل سنان “هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها القوة الصاروخية منظومة الدفاع الجوي صواريخ أرض جو بالعاصمة ومع ذلك نجحت في إسقاطها وتحطيمها”.

وكانت أسقطت الدفاعات الأرضية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية في نوفمبر من العام الماضي طائرتي استطلاع تابعة للعدوان السعودي الأولى في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء والثانية في صعدة.

ويستخدم العدوان طائرة الاستطلاع للقيام بعمليات مسح جوية فوق العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى لتحديد الأهداف وضربها.

يذكر أن الجيش واللجان قد تمكنوا من إسقاط 5 طائرات استطلاعية في صعدة، و2 في صنعاء، وواحدة في ذمار، واحدة في تعز، واحدة في مكيراس بالبيضاء، واحدة في مأرب، وواحدة في حرف سفيان بعمران، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين استطلاعيتين سعوديتين في جيزان، كما استطاع الجيش واللجان من إسقاط طائرة حربية من نوع (F16) و9 مروحيات أباتشي.

قد يعجبك ايضا