محمد عبدالسلام : الجيش والأمن واللجان الشعبية والقوة الصاروخية ما يزال لديها الكثير من المفاجئات

 

قال الناطق الرسمي لأنصارالله الاستاذ محمد عبدالسلام في مقابلة له قبل قليل على قناة المسيرة الفضائية أن اتفاق مسقط مايزال قائماً ومصيره مرتبط بجديه الاطراف الأخرى وعلى رأسها الأمريكي ، وأن هناك محاولة التفاف سعودي شكلي على “اتفاق مسقط” الذي وضع الأطراف الأخرى في موقف محرج .

واضاف عبدالسلام : آخر ما أبلغنا به أن الاتفاق سيقدم إلى هادي للتوقيع عليه وستلتزم به الأطراف ، مؤكدا أن أمريكا من دول العدوان وليست وسيطاً ، وأن هناك ابتزاز أمريكي للسعودية وربما يزداد الإبتزاز أكثر مستقبلاً ، وأن السعودية تتحرك من منطلق أيدلوجي وليس من منطلقات سياسية

واشار ناطق انصارالله أن العدوان فتح المجال أمام التدخلات الخارجية وهناك احتلال وهيمنة خارجية على القرار السياسي في حين يعيش المرتزقة خارج البلاد ، مؤكدا بقوله : من حقنا مواجهة العدوان والاستفادة من كل الإمكانات لمواجهته .

وتساءل عبدالسلام : لماذا انزعج المرتزقة في الرياض من اتفاق مسقط ولم ينزعجوا من قمة جدة الرباعية التي غيبتهم!؟ مؤكدا بالقول : نحن الأطراف اليمنية معنيون بمناقشة ملف اليمن ولستم بحاجة للذهاب إلى أحد لمناقشة الملف اليمني .

وعلق الناطق الرسمي لأنصارالله بخصوص موضوع نقل البنك المركزي قائلا : نقل البنك المركزي تم بضوء أخضر أمريكي ، وخارطة الطريق المقدمة مؤخراً لاترضى عنها السعودية ، اما الأمريكي إضطر للذهاب بنفسه للحديث مع اليمنيين بعد أن كان يعتمد على السعودية في الماضي ، مشيرا إلى أن الأمريكيون يلعبون لعبة استراتيجية لإشعال المنطقة ليستمر تدخلها ونفوذها ، ويستمر بيع صفقات السلاح .

ونوه عبدالسلام بالقول : لم نخسر شيء في اتفاق مسقط ، ولن نذهب إلى المشاورات قبل تنفيذ النقطة الأولى من اتفاق مسقط ، ولن تشتغل لجنة التهدئة والتنسيق إذا لم يكن هناك وقف للأعمال العسكرية .

وفي حديثه عن هادي قال ناطق انصارالله محمد عبدالسلام ساخرا : من هو عبدربه منصور هادي حتى تشن هذه الحرب الكونية على اليمن بهذا المستوى ؟ هادي سيذهب وسيتحدث التاريخ أن الحرب سعودية أمريكية ، هذه حرب أمريكية سعودية تهدف لكسر الإرادة اليمنية وسلب القرار اليمني .

وتطرق محمد عبدالسلام في حديثه على أن المجلس السياسي تأخر في تشكيل الحكومة ويفترض الإسراع في تشكيلها ولو أنزعج الخارج .

واوضح انه لن يكون هناك حدود آمنة للسعودية و العدوان على اليمن مستمر ، مشيرا أن هناك من لايفهم ما يجري في الحدود فالعمليات كبيرة والضغط على السعودية هو هناك .

وعن المبعوث الأممي لدى اليمن فقد تحدث ناطق انصارالله قائلا : لسنا راضين عن أداء اسماعيل ولد الشيخ ويجب أن يلتزم الحياد ، مشيرا إلى ان المجتمع الدولي يتحدث عن القاعدة في الإعلام ولكن لا يتحدث عنهما كواقع حقيقي موجود على الأرض ، وأن القاعدة وداعش إحدى وسائل الاحتلال للشعوب ومنها اليمن .

هذا وقد اكد عبدالسلام أن الجيش والأمن واللجان الشعبية والقوة الصاروخية ما يزال لديها الكثير من المفاجئات ، وأن الحرب العسكرية لا أفق لها ، ولن يتحقق للعدو شيء بإذن الله ، طالما هناك صمود، طالما هناك وعي، وتحصين للجبهة الداخلية ،وأن العدو في وضع اقتصادي مزري لايقارن بصمود الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا