مدير مكتب الرئاسة يؤكد أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح فعاليات المولد النبوي

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف، بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وحث مدير مكتب الرئاسة خلال ترؤسه لقاءً موسعاً لقيادة أمانة العاصمة ومكاتبها التنفيذية ومديرياتها في إطار التحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي، استشعار المسؤولية وحشد كل الطاقات والامكانات لإظهار أمانة العاصمة بالشكل الذي يليق باستقبال مولد رسول الله صلوات الله عليه وآله.

واستعرض دور أبناء اليمن في مناصرة رسول الله منذ فجر الإسلام، وكذا نصرتهم لآل رسول الله الأطهار عبر التاريخ الإسلامي.. مؤكداً أن اليمنيين يحرصون على إحياء هذه المناسبة، رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار منذ ما يقارب تسع سنوات.

ولفت حامد، إلى أن العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني اليوم من قبل دول الاستكبار يحاكي ما تعرض له الرسول الأعظم من حصار وعدوان من قبل كفار قريش.. مؤكداً ان العدوان والحصار يعزز صمود أبناء اليمن، والاقتداء بالرسول الكريم في مواجهة أعداء الأمة والانتصار للحق رغم قلة أعوانه وكثرة أعوان الباطل.

وأكد ضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات مولد الرسول الأعظم وإحيائها بكافة المديريات والأحياء والمؤسسات والمدارس.. مشيداً بجهود قيادة وكوادر أمانة العاصمة في إحياء واقامة فعاليات المولد النبوي في كافة المديريات.

ودعا مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الجميع إلى الخروج الحاشد والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، للاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

من جانبه أشار سفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة، إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، لتجسيد المحبة الصادقة والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم.

وأوضح أن الأمة الاسلامية في المرحلة الراهنة، تحتاج للتمسك بنهج النبي والاقتداء به في التآخي والتراحم لتغيير واقعها وتحقيق النهوض والعزة.

وأكد الصوفي، أن التولي الصادق لله تعالى والرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى، هو الوسيلة للصلاح في الدنيا والفوز في الآخرة، كما يمثل سلاحا فعالا لمواجهة كافة المؤامرات والمخاطر التي تحاك ضد الأمة من قبل أعداء الإسلام لإبعادها عن كتاب الله ونهج رسوله الكريم.

وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية في هذه المرحلة التي يشن فيها أعداء الاسلام حملات تضليل وتشويه للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ونشر الأفكار والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية.

وفي اللقاء أشار أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، إلى عظمة ودلالات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بزخم وتفاعل غير مسبوق رغم العدوان.

وتطرقا إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم، وحرصهم على إقامة فعاليات والاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأكد عباد والمداني، أهمية التحشيد والمشاركة الواسعة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وتجسيد القيم والمبادئ الأخلاق التي جاء بها الرسول الكريم، وغرس حبه في نفوس الأجيال وتعزيز ارتباط الأمة به وبنهجه السديد لتتمكن من مواجهة أعدائها وإفشال مؤامراتهم.

حضر اللقاء قيادات وأعضاء الهيئة الإدارية والسلطة المحلية ووكلاء أمانة العاصمة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.

 

قد يعجبك ايضا