مركز حقوق الإنسان يدعو أحرار العالم للوقوف مع الشعب اليمني

دعا المركز اليمني لحقوق الإنسان أحرار العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني وإنقاذه من القتل والدمار الذي تمارسه دول التحالف بقيادة السعودية .

واستنكر المركز في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه المجزرة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان بمديرية أفلح اليمن في محافظة حجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى و تضرر منازل المواطنين وممتلكاتهم .

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن كامل المسئولية عن الدماء التي تسفك في اليمن ، مذكّراً إياهم بدورهم الواجب القيام به من أجل حماية حقوق الإنسان ووقف نزيف الدم ورفع الحصار عن الشعب اليمني .

وأكد المركز أنه لا يوجد أي مبرر لعدوان قوات التحالف باستهداف منزل المواطن حمدي جماعي في منطقة هران بمديرية أفلح اليمن وبتلك الطريقة الوحشية والكم الهائل من الغارات ، لافتاً إلى أن المركز تحقق من أن المبنى سكن عائلي يحوي أطفالاً ونساء ولا يوجد به مسلحون كما أن المنطقة لا يوجد فيها أي مظاهر للتسلح .

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة و جميع الجرائم والمجازر التي استهدفت المدنيين تعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي ، وتعد جريمة حرب وإبادة جماعية وفقاً للقانون نفسه .

قد يعجبك ايضا