مستجدات المشهد اليمني: عندما يصبح “الإستبسال” الخيار الوحيد

 

السعودية تمضي في عدوانها للشهر الثامن عشر على التوالي، وصنعاء تؤكد أنّه لم يتبق لليمن سوى الإستبسال دفاعاً عن نفسه. هادي يرفض مبادرة ولد الشيخ لحلّ الأزمة، والوفد الوطني يرحّب بورقة مبعوث الأمم المتحدة كأرضية للنقاش رغم اختلالاتها الجوهرية. الرياض تروّج لأكذوبة “استهداف مكّة”، وصنعاء تحذّر من مخطّط سعودي لاستهداف مكّة. السعودية ترتكب مجزرة مروّعة في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، والمجتمع الدولي يكافئها بإعادة انتخاب النظام السعودي في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، رغم أنه نظام مصنف في قائمة أسوأ الدول انتهاكا لحقوق الانسان.

بهذه الوتيرة تتسارع الاحداث على الساحة اليمنية في ظل تجاهل شبه تام للمجاز التي ترتكب بحقّ اليمنيين، بسبب التركيز الدولي على معركتي حلب والموصل، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه: إلى أين؟

الرئيس الصماد: تصعيد اميركي سعودي جديد ضد اليمن

على الصعيد السياسي، أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد أن افتراء العدوان السعودي باستهداف مكة المكرمة ماهو إلا محاولة يائسة وبائسة لاستجلاب العالم للدفاع عنه وعن ورطته غير الأخلاقية وغير المنطقية في العدوان على اليمن والتدخل في شئونه الداخلية ومحاولة استمرار فرض الهيمنة عليه.

وحذر اعلى مسؤول يمني من ان العدوان يحضر لتصعيد ميداني جديد ضد بلاده، ووصف المبعوث الدولي الى اليمن بانه موفد السعودية وينفذ اجندتها، واتهم أمريكا بانها لا تريد حلا سياسيا لليمن بل تريد تمزيقه، مشددا على ان زمام المبادرة على الارض بيد الجيش واللجان الشعبية اليمنية.

الوفد الوطني يرحب بالورقة الأممية كأرضية للنقاش ..وهادي يرفضها

بخلاف الرئيس المستقيل هادي الذي رفض مبادرة ولد الشيخ، أكد الوفد الوطني اليمني أمس الأحد أن ورقة مبعوث الأمم المتحدة التي قدمت الاثنين الماضي يمكن أن تمثل أرضية للنقاش لكنها تحتوي اختلالات جوهرية سواءً في إطارها العام أو تفاصيلها أو تراتيبتها الزمنية.

ولفت الوفد الوطني في سياق رده أن الورقة التي تقدم بها رسمياً مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء  تعد أمراً إيجابياً إلى حد ما إلا أنه يؤكد بأسف بالغ أن الأفكار المقترحة التي تضمنتها الورقة المقدمة كانت معظم تفاصيلها وتراتيبتها الزمنية مستوعبة لرؤية طرف واحد فقط ، بالإضافة إلى كونها لم تستوعب جوانب جوهرية وأساسية للحل” .

وأكد الوفد أن الهيئة الوطنية المعنية بالإشراف والمتابعة والرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتوافق عليها يجب أن يتم إصلاح اختلالاتها أولا سواء على مستوى التشكيل أو الإنشاء أو غيرهما .

القبائل اليمنية تواصل استجابتها لدعوة “خولان” وتعلن النفير العام

وفي سياق الردّة الشعبية على العدوان، أعلنت قبائل مديريات رداع والقريشية والشرية والعرش وصباح والرياشية وقيفه ولدربيع بمحافظة البيضاء اليوم الأحد النفير العام استجابة لدعوة قبائل خولان وسنحان في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وأصدرت قبائل ومشائخ مديريات رداع بيانا صادرا عن اللقاء القبلي أدانت فيه المجازر الوحشية والجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان الظالم في مختلف المناطق وآخرها مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء والصلو بتعز وسجن الزيدية بالحديدة و التي راح ضحيتها المئات بين قتيل و جريح.

وفي سياق متصل، أعلنت قبائل بني حشيش بمحافظة صنعاء النفير العام استجابة لدعوة خولان الطيال وسنحان في مواجهة العدوان السعودي على اليمن.

و أكدت قبائل بني حشيش في بيان صادر عن اللقاء جهوزيتها الكاملة لرفد الجبهات بالرجال والمال إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان.

رئيس اللجنة الثورية : كذبة استهداف مكة ابتزاز غير مجد وجاهزون لمعركة النفس الطويل

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الثورية اليمنية العليا جاهزية الشعب اليمني لمعركة نفس طويل، وأن لا حل ممكنا إلا بإيقاف العدوان، وفك الحصار، وإنهاء الحظر الجوي والاقتصادي.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدات له على موقع تويتر إن لجوء التحالف الأمريكي السعودي إلى كذبة استهداف مكة المكرمة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية هو ابتزاز غير مجد،  وامتهان مكشوف، ودليل على الهزيمة النفسية للتحالف جراء تفككه.

واختتم محمد علي الحوثي تغريداته بالتأكيد على أن كذبة استهداف مكة المكرمة لن تفلح في التغطية على الجرائم الشنيعة التي يرتكبها التحالف الأمريكي السعودي في اليمن، حيث هي جرائم واضحة تماما لا يمكن حجبها بأي وسيلة.

عبدالسلام :لم يتبق لليمن سوى الإستبسال دفاعاً عن نفسه ومصيره

من جانبه، أكد الناطق الرسمي لأنصار الله اليوم الاحد أنه لم يتبق لليمن بعد 19 شهرا من التدمير سوى أن يستبسل دفاعا عن نفسه ومصيره ومستقبل أجياله في مواجهة قوى عدوانية دموية استرخصت حياة مائة إنسان يمني مسلم خلال 24 ساعة فقط..

وعبر ناطق أنصار الله عن أمله من أبطالنا في الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية أن يضاعفوا من جهودهم لردع المعتدي بكل ما أمكنهم من وسائل مشروعة.

وأضاف فبعد سقوط 26 شهيدا أمس السبت جراء غارات العدوان طالت مديرية الصلو-تعز، وصرواح-مأرب، وشدا-صعدة، كانت الرابعة مجزرة أكثر هولا باستهداف إدارة أمن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، ينزل فيها سجناءُ غادرهم العدوان بعد منتصف ليل السبت- الأحد بغارات قطعتهم أشلاءً، وأوقعت فيهم أكثر من 60 شهيدا، و40 جريحا.

حامد: لن نقف مكتوفي الأيدي حتى لو سميتم جدة (مكرمة) والرياض (شريفة)

على صعيد متّصل، أكد رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحمد حامد أن القوة الصاروخية ماضية في استهداف قرن الشيطان انتصاراً للشعب اليمني الحر، وذلك ردا على جرائم العدوان في اليمن. وخاطب حامد قوى العدوان بقولة.. لن نظل مكتوفي الأيدي حتى لو سميتم جدة (مكرمة) والرياض (شريفة) وقواعدكم العسكرية (مقدسات).

وقال رئيس الهيئة أنه لا يستبعد أن يقدم قرن الشيطان على استهداف الكعبة وضرب المقدسات، واصفا الهالة الإعلامية والضجيج الحاصل انما هو مقدمة لتبييت جريمة كبيرة تستهدف الحرمين.

وأشار حامد إلى ماكشفته المخابرات الروسية قبل أشهر، بأن هناك ترتيبات بين الكيانين الإسرائيلي والسعودي لإستهداف الكعبة وإستغلال هذه الجريمة بغية إستدرار عواطف الجماهير والتفافها حول النظام السعوي، كي يتمكن هو الأخير من ارتكاب المزيد من الجرائم ومواصلة عدوانه الجائر.

وذكّر ابو محفوظ بحادثة مقتل الحجاج، قائلا أن من يقتلون حجاج بيت الله دوساً بالأقدام ويذبحونهم في الطرقات لن يردعهم عن ارتكاب أي جريمة تحقق لهم مكسباً سياياً اي رادع.

حزب الأمة يجدد استنكاره لاستمرار العدوان في جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني

إلى ذلك، جدّد حزب الأمة استنكاره للجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني والتي كان أخرها جرائم الإبادة الجماعية بحق عشرات السجناء بمديرية الزيدية محافظة الحديدة، وإبادة عدة عوائل بمنطقة الصلو محافظة تعز وغيرها من جرائم الإبادة بحق المواطنين اليمنيين بمختلف المحافظات.

كما استنكر الحزب الصمت الدولي للحكومات والأنظمة والمنظمات الدولية والإنسانية وأبرزها المنظمة المفلسة أخلاقيا وإنسانيا (منظمة الأمم المتحدة ).

ودعا البلاغ السلطة المحلية وكافة أجهزة الدولة لتحمل المسؤولية أمام ما تعرض له هؤلاء المظلومين وتخفيف وطأة الحزن عن أسرهم.

كما دعا الهيئات القانونية لمباشرة التحقيق وتجهيز الملفات الجنائية بحق قيادات تحالف عاصفة الحقد ومن ساندهم وتواطأ معهم.

المجتمع الدولي يكافأ السعودية على مجزرة “الحديدة”.. والصالة الكبرى

على الصعيد الدولي، وفي واحدة من صور النفاق السياسي، تم إعادة انتخاب النظام السعودي في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، رغم أنه نظام مصنف في قائمة أسوأ الدول انتهاكا لحقوق الانسان، بعد أن ارتكب أسوأ الجرائم في اليمن أمام سمع وبصر تلك الدول التي صوتت لصالحه.

وعندما ارتكب النظام السعودي مجزرة الصالة الكبرى في صنعاء، لم يكن أمام المجتمع الدولي من حيلة سوى إدانتها ولو ببيانات خجولة، لكن وقبل أن تبرد تلك الدماء التي سفكت في وضح النهار، تمت مكافأة المجرم، في نفاق دولي تعود عليه اليمنيون منذ تسعة عشر شهرا.

لاندري إلى أين تتّجه الأزمة اليمنية، والعدوان السعودي القائم، لكنّ دعوة القبائل، والانتهاكات السعودية تؤكد أن “الصبر الاستراتيجي” بدأ ينفذ، ما يعني انطلاق معركة الثأر الكبرى..ترقّبوا “الرياض” هدفاً جديداً، لكن التوقيت تحدّده السعودية عبر مجازها.

قد يعجبك ايضا