مسيرات الجمهورية اليمنية تضامناً مع فلسطين: ندعم كل خطوة عسكرية للمقاومة

أبناء تعز يحتشدون وتنديداً واستنكاراً للعدوان على الشعب الفلسطيني

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بمفرق ماوية محافظة تعز اليوم الأحد ، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً واستنكاراً بالتصعيد العسكري للعدو الصهيوني على قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشوري محمود بجاش والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، أعلام فلسطين واليمن وشعارات منددة بـ”الإعتداءات” الصهيونية والأعمال الإرهابية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في فلسطين.
وأدان بيان صادر عن المسيرة الصمت الدولي المعيب إزاء جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. معتبراً أمريكا شريكاً أساسياً في العدوان على غزة.
واستنكر البيان حالة النظام العربي البائس وعجز الجامعة العربية التي لم تقم بدورها منذ إنشائها في التعاطي الإيجابي مع قضايا الأمة العربية التواقة للانعتاق من براث الصهيونية العالمية.
وأكد بيان المسيرة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا البيان الشعوب العربية إلى تحمل المسؤولية والتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس الشريف.
تخللت المسيرة التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية قصيدة شعرية بعنوان “القدس شعب ثار”.

محافظة ذمار :

التأكيد على أن اليمن لن يترك الشعب الفلسطيني وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي.

شهدت محافظة ذمار اليوم الأحد ، مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني والتخاذل والصمت العربي والدولي.
ورفع المشاركون في المسيرات اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته لمواجهة العدو الصهيوني المحتل.
وخلال المسيرة بمدينة ذمار، اعتبر المحافظ محمد ناصر البخيتي، الخروج الجماهيري في المحافظة وغيرها من المحافظات رسالة وفاء للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن اليمن لن يترك الشعب الفلسطيني وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي.
ولفت إلى ثقافة الأعداء المغلوطة عن طبيعة الصراع في فلسطين، موضحاً أن معظم الرأي العام العالمي يصنف وكأن الصراع بين فلسطين والعدو الصهيوني، فيما الشعب الفلسطيني يخوض معركة ضد التحالف الصهيوني في العالم بقيادة أمريكا وبريطانيا.
وأشار إلى احتلال بريطانيا لفلسطين وتشريع التحالف الغربي بقيادة أمريكا وبريطانيا له .. مبينا أن بريطانيا وأمريكا زرعا العدو الصهيوني ويدعمانه بكل ما يحتاجه مالياً وعسكرياً وشردوا الشعب الفلسطيني من العيش في أرضه.
وقال “صنفوا أي مقاومة فلسطينية بأنها إرهاب، وأي عربي يتحرك إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني يعلنون عليه الحرب كما فعلوا مع إيران وسوريا ولبنان واليمن”.
وأضاف محافظ ذمار “للأسف هذه الثقافة والمفاهيم المغلوطة تؤثر سلباً، فالبعض يتنصل والبعض يعتبر أنه غير طرف في الصراع، وأُثرت في الوقت ذاته على الرأي العام الغربي والعالمي بشكل سلبي، وربما عندما يعرف المواطن الأمريكي والغربي أنه يقف خلف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني يتغير الموقف”.
وذكر أن بعض الأنظمة العربية اليوم إن لم تكن في موقف الحياد، يتحرك ويقاتل في الخندق الأمريكي والبريطاني وهو نفس الخندق الصهيوني لأن العدو الصهيوني مجرد امتداد عسكري للغرب بقيادة أمريكا وبريطانيا.
وأكد المحافظ البخيتي خلال المسيرة التي شارك فيها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتعبوية والأمنية وممثلي مكونات المجتمع، أهمية أن تعي الأمة طبيعة الصراع حتى تستطيع التحرك ويتحمل كل أحرار العالم مسؤوليتهم تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.
وأوضح أن الشعب الفلسطيني أعزل من السلاح ويواجه أخطر تحالف عسكري عبر التاريخ، ما يتطلب من الجميع عدم تركه وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي .. داعياً إلى تفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية كأقل واجب والتحرك في كافة المسارات لنصرة الشعب الفلسطيني.
كما أكد محافظ ذمار أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني، وهو ما يتجلى اليوم بخروج اليمنيين تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
وحيت بيانات صادرة عن المسيرات، صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الغاشم على غزة، مشيداً بوحدة الصف الفلسطيني في مواجهته.
وباركت البيانات، عملية “ثأر الأحرار” للمقاومة الفلسطينية باعتبارها ردعاً للعدو ودفاعاً عن النفس والأرض والمقدسات، كما بارك كل خطوة عسكرية تقدم عليها المقاومة في مواجهة عدو متغطرس لا يفهم غير لغة القوة.
وأدانت البيانات، الصمت الدولي المعيب، معتبرة أمريكا شريكاً أساسياً في العدوان على فلسطين.
وأكدت البيانات، أن الشعب اليمني سيظل وفياً لفلسطين وداعماً للشعب الفلسطيني، ومستنفراً شعبياً وعسكرياً، وعلى استعداد حضور أي مرحلة من الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة.
ودعت البيانات، شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بقوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.
كما أكدت البيانات، أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة العزة والكرامة عن كل الأمة، وأنه منتصر والعدو الصهيوني سيهزم أمام صمود وجهاد الشعب الفلسطيني.

أبناء محافظة المحويت :

ستظل قضية العرب والمسلمين الأولى والمركزية التي لا يمكن التنازل عنها.

شهدت محافظة المحويت اليوم الأحد ، مسيرة جماهيرية حاشدة لمديريات المدينة وجبل المحويت والرجم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الصهيوني.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة حسين عركاض وحمود شملان وأحمد القطمة ويحيى إبراهيم وعبدالسلام الذماري ويحيى فرج والعزي الشجاف ورئيس نيابة استئناف المحويت القاضي عبد الغني البركاني وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة، هتافات معبرة وشعارات منددة ومستنكرة بالعدوان الصهيوني الغاشم بحق الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع العالم.
واستهجنوا الصمت الدولي المريب تجاه الحرب البربرية الصهيونية، على قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة .. مؤكدين وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية العادلة ونضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد العدو الصهيوني.
وباركوا إنتصار المقاومة الفلسطينية وعملية “ثأر الأحرار” التي جاءت ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وفي المسيرة أكد وكيل المحافظة عزيز الهطفي ورئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد يحيى شرف الدين وقوف الشعب اليمني بكافة قواه السياسية وشرائحه الاجتماعية وتوجهاته الفكرية إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وأشارا إلى دعم ونصرة المقاومة الفلسطينية باعتبار فلسطين القضية المركزية والأولى للأمة وستظل حية في قلوب الجميع مهما كانت الظروف.
واعتبر الهطفي وشرف الدين، التظاهرة الشعبية في ساحات العاصمة صنعاء والمحافظات، تعبيراً عن الغضب الشديد لليمنيين إزاء ما يتعرض أبناء فلسطين من عدوان صهيوني.
واستنكرا الصمت السلبي للدول المطبعة إزاء جرائم العدو الصهيوني واستهدافه للأحياء والمنازل في قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد العديد من النساء وأطفال.
ودعا بيان صادر عن المسيرة الشعب اليمني إلى الدعم المادي والمعنوي للمرابطين والصامدين في غزة في وجه العدوان الصهيوني، وكذا دعم المقاومة الفلسطينية التي نفذت عملية “ثأر الأحرار” التي أرعبت العدو الصهيوني.
وأشار البيان إلى أن قضية فلسطين، ستظل قضية العرب والمسلمين الأولى والمركزية التي لا يمكن التنازل عنها.
وأدان البيان الأعمال الإجرامية البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني وموقف مجلس الأمن والمجتمع الدولي وغض الطرف عن مجازر الاحتلال الصهيوني وتواصل دعمها له مادياً وعسكرياً وسياسياً.
وجدد بيان المسيرة التأكيد على موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أراضيه من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما دعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى استمرار الفعاليات المختلفة لدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر وزوال الاحتلال.

 ريمة :

غم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن فلسطين قضيتنا الأساسية

نُظمت بمحافظة ريمة، اليوم الأحد ، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني والصمت العربي.
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل.
وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى أحمد النهاري ووكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي وقيادات السلطة القضائية والمحلية والتنفيذية والطلاب المشاركون في الدورات الصيفية، تأييدهم الكامل لكافة الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية لردع غطرسة العدو الصهيوني.
واستنكر بيان صادر عن المسيرة ، الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء من أبناء فلسطين واستهدافه للأحياء والمنازل السكنية في قطاع غزة ، في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب .
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني المحتل حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
وبارك البيان الرد القوي في عملية ثأر الأحرار للمقاومة الفلسطينية على الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني المحتل في قطاع غزة ، مشيراً إلى أن الأمة العربية والإسلامية معنية بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين.

حجة.. مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

حجة.. 

 شهدت مدينة حجة، اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات والأعلام واللافتات المنددة بالجرائم الإرهابية الصهيونية والغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية على المواطنين والأسر والأطفال وقيادات المقاومة في غزة.

وباركت الحشود الغفيرة رد حركات المقاومة التي تخوض معركة ثأر الأحرار بكل بسالة وإقدام وشجاعة وتضحية.

وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم خلال المسيرة إلى الجرائم والانتهاكات الوحشية للعدو الصهيوني بحق الأبرياء والنساء والأطفال في فلسطين وتدنيس المقدسات.

ولفت إلى إمعان الصهاينة في انتهاك المحرمات على مرأى ومسمع من العالم والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة من قيادات المقاومة مع أسرهم أمام صمت عربي وإسلامي وأممي.

وقال المهيم إن الأمة باتت في موقع اللامبالاة لأي جريمة يرتكبها أعداء الإسلام بجرأة غير مسبوقة ما يكشف نتائج التطبيع لأنظمة النفاق في أوساط الأمة.

فيما أشار مسئول التعبئة بمربع مديريات المدينة أحمد الأخفش أن أبناء حجة حاضرون مع ملايين الشعب في مختلف المحافظات للتأكيد على الموقف الثابت والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وبارك معركة ثأر الأحرار، مجددا التأكيد على أن فلسطين قضية عادلة ومحقة ومصيرها أن تنتصر على الكيان الصهيوني.

وحيا البيان الصادر عن المسيرة صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة.

وثمن وحدة الصف في مواجهة عدو متغطرس والتصدي له رغم الفوارق في الإمكانات، مقدرا التضحيات التي يقدمونها في سبيل انتصار القضية.

وبارك البيان عملية ثأر الأحرار التي أطلقتها المقاومة وفاءً لدماء الشهداء وردعاً للعدوان ودفاعاً عن النفس والأرض والمقدسات وكل خطوة عسكرية تقدم عليها في مواجهة عدو لا يفهم غير لغة القوة.

وأدان البيان الصمت الدولي والتحرك الأمريكي الشريك الأساسي للصهاينة في العدوان على غزة، مستنكراً حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي.

وأكد أن الشعب اليمني سيبقى وفياً لفلسطين وداعماً لشعبه وحاضراً معه في أي مرحلة من مراحل الصراع والمشاركة الفعلية والمباشرة كالتزام ديني وأخلاقي تجاه القضية المقدسة.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية والتحرك لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين.

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، مشدداً على ثبات الشعب اليمني في نضاله وأنّه مستعد لكل التضحيات.

وفي كلمة خلال التظاهرة الشعبية في صعدة شمالي اليمن تحت شعار “ثأر الأحرار”، قال الحوثي للفلسطينيين إنّ “المؤامرة التي كانت تحاك ضدكم فشلت ولا تعوّلوا إلا على نضالكم”.

وأضاف الحوثي لقد تابعنا العدوان الصهيوني وهو يقصف المقابر والمنازل في غزة، مضيفاً “كما رأينا السعودية وأميركا والإمارات تقصف مقابرنا وبيوتنا في اليمن”.

واعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن أنّ “الأنظمة البائسة التي تملك كل ترسانات الأسلحة والمال تقف اليوم عاجزة عن أن تطلق رصاصة واحدة نصرة لفلسطين”، مردفاً “نرى السعودية والإمارات اليوم مكسورتين أمام اليمن وهي ترى القبة الحديدة فشلت في تحصين الصهاينة فكيف بها أن تحمي البلدان المطبّعة”.

اقرأ أيضاً: أعوام الحرب على اليمن.. كيف حضرت فلسطين في معادلات الردع؟

تظاهرات يمنية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته

وشهدت محافظات صعدة وتعز وذَمار والضالع ورَيْمَة وحَجَّة وعَمْران والجوف والمَحْوِيت تظاهرات شعبية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته، تحت شعار “ثأر الأحرار” في أكثر من 20 ميداناً وساحة.

 بيانات التظاهرت الصباحية باركت عملية “ثأر الأحرار” التي أطلقتها حركات المقاومة الفلسطينية ثأراً لدماء الشهداء وردعاً للعدو الصهيوني، كما باركت كل خطوة عسكرية تُقدِمُ عليها حركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدو لا يفهم غير لغة القوة.

وأشاد البيان الموحّد الصادر عن التظاهرت، بوحدة “الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدّراً تضحيات الشعب الفلسطيني الكبيرة في سبيل انتصار القضية”، معرباً عن الإدانة “الشديدة للصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية في فلسطين”.

وشدد البيان على أنّ الولايات المتحدة شريك أساسي لـ”إسرائيل” في العدوان على غزة، مؤكداً وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستنفاره الشعبي والعسكري وحضوره للمشاركة الفعلية والمباشرة.

واستنكر البيان، حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي، وشجب ما آل إليه وضع الجامعة العربية التي لم تعد تمثل الشعوب العربية، داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية لأنّ تتحمل المسؤولية وتتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية.

وشدد البيان على أنّ “العدو لن يتمكن من ترميم قدرة الردع لديه”.

وأكّد رئيس مجلس التلاحم القبلي في اليمن، ضيف الله رسام، يوم أمس، تضامن قبائل اليمن مع المقاومة الفلسطينية في مواجهتها وثأرها من كيان الاحتلال، مشدّداً على أنّ قضية فلسطين هي قضية اليمن الأولى والمركزية. ودعا رسام، القيادة السياسية إلى فتح باب الجهاد وفتح المعسكرات لتجنيد وتدريب قبائل اليمن.

كذلك، أكد رسام أنّ 92 قبيلة أعلنت مساهمتها بـ 5 آلاف رجل مقاتل، “مطالباً محور المقاومة أفراداً وقبائل وأنظمة ودولاً بالجاهزية”. 

وقبل أيام، أكّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، تأييد اليمن، قيادة وحكومة وشعباً، لكل الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية  “لردع العدو الصهيوني”، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف “مساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية”.

 

المصدر :الحقيقة+وكالات

 

قد يعجبك ايضا