“مسيرة صنعاء”: نقف إلى جانب فلسطين.. وقوة حزب الله تمثّل قوتنا جميعاً

العاصمة اليمنية صنعاء تشهد مسيرة كبيرة لإحياء ذكرى عاشوراء، و”مسيرة صنعاء” تدعو “شعوب وأحرار الأمة إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم”، مؤكدة حق الشعب الفلسطيني في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية.

أكدت “مَسيرة صنعاء”، اليوم الاثنين، دعمها لـ”الحق الفلسطيني في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية”، داعيةً “شعوب وأحرار الأمة للوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وقالت في بيانٍ: “نؤكد تضامننا مع شعوب أمتنا الإسلامية، ونعدّ ذلك جزءاً أساسياً من التزامنا الديني الذي لا يقبل المساومة”، مؤكدةً استنكارها “لكل أشكال التطبيع والعلاقة بالعدو الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال”.

ودان البيان “العدوان الإسرائيلي على غزة بشدة واستهداف قادة المقاومة والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك”، داعماً “الحق الفلسطيني في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية”، كذلك دعا البيان “شعوب الأمة وأحرارها إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وقال البيان “موقفنا المبدئي مع محور الجهاد والمقاومة في مواجهة اليهود والصهاينة حتى يتم دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين”، مضيفاً: “نؤكد وقوفنا إلى جانب لبنان في مواجهة التهديدات الإسرائيلية وإلى جانب المقاومة الإسلامية ممثلةً في حزب الله”.

ولفت إلى أنّ “القوة التي راكمها حزب الله لا تمثّل قوةً للبنان فحسب بل للأمة جمعاء وهي رأس حربة لمحور المقاومة”.

وأضاف: “في ظل الهدنة المعلنة نقول لتحالف العدوان أيدينا على الزناد ونحن مستمرون في إعداد القوة لمواجهة عدوانكم وحصاركم وغطرستكم”، مشيراً إلى أنّ “موقفنا في التصدي للعدوان على بلدنا مبدئي من منطلق هويتنا الإيمانية”. 

وأوضح البيان أنّ “موقفنا تجاه العدوان هو جهاد مقدس وواجب ديني وإنساني ووطني”، مشدداً على أنه “لن نألو جهداً في التصدي للعدوان مهما كان حجم التحديات والتضحيات”.

وشهدت العاصمة صنعاء صباح اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى عاشوراء ونصرةً للشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معلنين رفضهم القاطع لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

ويأتي ذلك بعد وقت من إعلان دخول اتفاق الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، حيّز التنفيذ بوساطةٍ مصرية، ابتداءً من الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

سبق ذلك، إعلان “سرايا القدس”، الجمعة، بدء الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، حيث أطلقت صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي فلسطين المحتلة، بعد شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على القطاع يوم الجمعة الماضي. 

قد يعجبك ايضا