مسيرة كشفية لطلاب الدورات الصيفية بمناسبة ذكرى الصرخة والعيد الوطني الـ33 لوحدة الجمهورية اليمنية

نظمت مديرية السبعين بأمانة العاصمة والمنطقة التعليمية بالمديرية، اليوم، مسيرة كشفية لطلاب الدورات الصيفية، بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة والعيد الوطني الـ٣٣ للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

شارك في المسيرة، التي انطلقت من دار رعاية الأيتام حتى ميدان السبعين، وتقدمها مديرو دار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان والمديرية محمد الوشلي ودائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين وعدد من مسئولي مكتب التربية، أكثر من الفين كشاف من 25 دورة صيفية مفتوحة ومغلقة.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الوطنية ورددوا هتافات الحرية والبراءة من الأعداء، وقدم الطلاب عروضاً كشفية ورياضية تحت شعار “علم وجهاد”، عكست مستوى تأهيلهم والمهارات التي اكتسبوها ومدى استفادتهم من الأنشطة والدورات الصيفية.

وفي المسيرة أشاد الخزان والوشلي والجبين، بالعروض الكشفية التي قدمها طلاب المدارس الصيفية لإبراز المهارات والقدرات ومستوى اللياقة البدنية والفكرية والثقافية للمشاركين ومدى استفادتهم من الأنشطة والدورات الصيفية بالمديرية.

وثمنوا دور الكادر التعليمي والتربوي والقائمين على الدورات الصيفية، في تعليم وتوعية النشء والشباب وتزويدهم بالمعارف القيمة وغرس الثقافة الإيمانية في نفوسهم، وتحصينهم من سموم الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

وأكدوا أهمية الأنشطة والدورات الصيفية لإكساب الأبناء والطلاب العلوم الدينية والعلمية والمعارف الثقافية والرياضية والاجتماعية وحفظ القرآن الكريم، وصقل مواهبهم في مختلف المجالات.

فيما أوضح مديرا مكتب التربية بالمديرية، تاج الدين الكبسي، والأنشطة المدرسية خالد العقبي، أن تنظيم المسيرة الكشفية يأتي ضمن الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تقيمها الدورات الصيفية بهدف تنمية قدرات ومهارات النشء والطلاب واكتشاف مواهبهم وصقلها وبما يعود عليها بالنفع.

وثمّن اهتمام وجهود القائمين على الدورات الصيفية والكوادر التعليمية، ومستوى تفاعل الطلاب في مختلف المجالات، التي عكست مدى استفادتهم من الأنشطة والدورات الصيفية.

وأكد البيان الصادر عن المسيرة، التمسك بالمشروع القرآني والمضي على نهج الشهيد القائد والبراءة من أعداء الإسلام والمسلمين وعلى رأسهم العدو الأمريكي والصهيوني.

وجدد البيان، العهد والوفاء لقائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.. مؤكداً موقف أبناء اليمن الثابت تجاه وحدة الوطن وسلامة أراضيه، ورفضهم مساعي أمريكا العدوانية والرامية لتقسيم اليمن وتمزيقه.

كما أكد وقوف ودعم الشعب اليمني للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة للاحتلال الصهيوني، حتى نيل كافة حقوقهم المشروعة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.. داعيا للخروج الكبير الأربعاء القادم لإحياء الذكرى السنوية للصرخة.

قد يعجبك ايضا