مصرع عدد من مرتزقة العدوان بينهم قيادات وأسر آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية

نفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية نوعية خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن مصرع عدد كبير من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بينهم قيادات وأسر آخرين والسيطرة على عدة مواقع وتدمير وإحراق 18 آلية لهم .

قال مصدر عسكري في تصريحا إعلامية أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية واسعة بمديرية خب الشعف في محافظة الجوف انتهت بالسيطرة على وادي سلبة وجبل حبش الاستراتيجي والتباب المجاورة له وجبال كهال ووادي القعيف وجبال حمر الصيد وجبال حمر الذياب وجبال تواثنة .

وأكد المصدر مصرع وجرح أعداد كبيرة من المرتزقة بينهم قيادات وأسر أكثر 21 مرتزقاً وإحراق 11 آلية تابعة لهم واغتنام أسلحة عديدة في العملية.

ولفت إلى مصرع القيادي المرتزق المقــدم نافع جراد المكنى (ابو عقبه) قائد مايسمى الكتيبة الثانية باللواء الأول حرس حدود بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبل سبلة، كما لقي المرتزق رداد علــي الغـــربانـــي مصرعه في جبهة اليتمة، وأصيب القيادي المرتزق العميد هيكل حنتف قائد ما يسمى اللواء الأول حرس حدود، وكذا رئيس عمليات اللواء إصابة بالغة في مواجهات بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف مع الجيش واللجان الشعبية.

وفي محافظة تعز تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية لمحاولات زحف لمرتزقة العدوان باتجاه مواقع في عصيفرة ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم، كما تم تدمير آلية عسكرية تابعة للمرتزقة شمال معسكر خالد بمديرية موزع، وتدمير آلية أخرى في المديرية نفسها ومصرع من كانوا على متنها.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوماً مباغتاً على مواقع المرتزقة في مديرية الصلو أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير طقم وإعطاب طقمين آخرين، فيما تم إحراق جرافة تابعة للمرتزقة بصاروخ موجه شمال يختل بمديرية المخا.

ولقي القيادي المرتزق فيصل حسن المخلافي نائب قائد مايسمى الجبهة الشمالية في تعز مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية.

وأفاد المصدر أن القيادي المرتزق النقيب محمد حسن المكنى (ابو عيون) لقي مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، في حين تكبد مرتزقة العدوان في محافظة البيضاء خسائر في الأرواح إثر هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في الأجردي بمديرية الزاهر .

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة شمال صحراء ميدي، كما استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في مجازة بعسير .

وأشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي إثر استهداف مدفعي على تجمعاتهم في ام القطب الشرقية في جيزان، فيما تم قنص أحد الجنود السعوديين في تبة الخزان بقرية قوى، وتم إعطاب جرافة عسكرية في الخوبة بقصف مدفعي.

وفي جبهة البقع استهدف قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال عليب وفي صحراء البقع، ونفذ الجيش واللجان عملية هجومية على جبل حمر الصيد شرق الأجاشر باتجاه الصحراء أسفرت عن مصرع وجرح العديد من مرتزقة الجيش السعودي.

ولقي القيادي المرتزق الملازم عبدالخبير قائد سعد الردماني مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية في الجبهة نفسها.

قد يعجبك ايضا