مطار صنعاء الدولي يشهد حدثاً هاما مساء يوم الاثنين

 

شهد مطار صنعاء الدولي حدثا لم يشهده المطار منذ ما يقارب سبع سنوات.

وذلك بوصول طائرة اليمنية الى مطار صنعاء قادمة من مطار عمان في الاردن الساعة ال7 مساء اليوم ، وهو ما يثبت تصريحات صنعاء وتجهيزها وجهوزية مطار صنعاء لاستقبال الرحلات في أي وقت .

ولم يصدر بعد بيان للشركة عن سبب تاخير الرحلة الوحيدة الى مطار صنعاء اليوم الاثنين .. غير ان مصدر ملاحي قد اكد ان الرحلة التي كان من المقرر وصولها 3:30 عصرا بتوقيت صنعاء وصلت قبل قليل اي الساعة 7 مساء بعد تاجيل اقلاعها من عمان 3 ساعات ونصف بسبب عطل اثناء عملية الاقلاع من عمان الساعة الواحدة ظهرا.

واضاف المصدر ان هذه الحادثة تعد الثانية خلال اسبوع والذي تتأجل فيها رحلة اليمنية بالوصول الى مطار صنعاء بسبب تعرضها لحادث عرضي.

وكانت الشركة قد قالت في ان رحلتها في الـ9 من نوفمبر الى مطار صنعاء قد تأجل اقلاعها من مطار عدن نتيجة حادث عرضي وهو دخول سرب من الطيور المهاجرة في محرك الطائرة الأيسر ‏أثناء عملية التدحرج التدريجي في مطار عدن الدولي مما أدى لعملية إبطال عملية الإقلاع.

ويفرض تحالف العدوان حظرا على الرحلات المدنية الى مطار صنعاء ما عدا 3 رحلات فقط لطائرة اليمنية الامر الذي ضاعف الكلفة والمعاناة لدى المسافرين من اصحاب الامراض المزمنة والطلاب والمغتربين.

وبدات شركة الخطوط الجوية اليمنية في الـ15 مايو المنصرم رحلاتها المباشرة بين عمان وصنعاء وعدن أول رحلة تجارية لها منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية الاممية التي دخلت حيز التنفيذ في 2 نيسان/أبريل الماضي.

وبحسب الجدول اليومي تقوم الشركة بتسيير 3 رحلات بين صنعاء وعمان (الاثنين والاربعاء والجمعة) من كل اسبوع تنطلق من مطار عدن الى صنعاء ثم عمان على أن تعود في رحلة ثانية الى مطار صنعاء في المساء.

قد يعجبك ايضا