معركة “حجير اليمن”: نجران مقبرة الـ” أبرامز”

يبدو أن التصعيد السياسي للقوى الوطنية اليمنية، بعد إفشال وفد الرياض لمفاوضات قصرالبيان الأميري في الكويت، يترافق مع تصعيد عسكري، تتضح معالمه مع الضربات البالستية تارة، وحصد دبابات الـ” أبرامز” آخرى في مشهد يعيد إلى الأذهان مقبر دبابات الميركافا في وادي الحجير اللبناني في حرب تموز 2006، التي نعيش ذكراها العاشرة في هذه الأيام.

فبعد أن  دكّت القوة الصاروخية للجيش  واللجان الشعبية امس السبت معسكر رجلاء في نجران بصاروخ بالستي من نوع زلزال-3 محلي الصنع، رداً على استمرار غارات العدوان السعودي على اليمن، جاء دور القوات المضادة للدروع التي استهداف الدبابات بالصواريخ مخلفين العشرات من القتلى والجرحى.

خمس دبابات في يوم واحد

في جبهات ما وراء الحدود،  دمرت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية ، امس  السبت 30 يوليو 2016 م ، 3 دبابات ” أبرامز” تابعة لجيش العدو السعودي في قطاع نجران ، ليصبح عدد الدبابات التي تم تدميرها منذ صباح اليوم في قطاع نجران فقط خمس دبابات.

وفي وقت سابق أفادت مصادر عسكرية ان الجيش واللجان الشعبية دمروا دبابتين “ابرامز” تابعة للجيش  السعودي في موقع رجلاء العسكري بنجران بعد استهدافهما بصواريخ مضادة للدروع . فيما تم  تدمير دبابة أخرى نوع  “أبرامز” في موقع الشرفة بنجران .

هذا واعترف إعلام العدوان السعودي بمقتل الضابط السعودي “عبد الرزاق الملحم” امس السبت في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في جبل “مخروق” بمنطقة نجران، ليرتفع بذلك عدد الجنود والضباط السعوديين القتلى خلال أسبوع واحد إلى 20 في نجران وعسير وجيزان.

إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوى العدوان

على صعيد متّصل، أكد مصدر عسكري تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية بفضل الله امس السبت من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوى العدوان السعودي في منطقة مجازة بقطاع عسير.

وقال المصدر في تصريح لقناة المسيرة إنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ موجه.

 

ويأتي ذلك في سياق الانتصارات المتوالية التي يحققها أبطال الجيش واللجان في جبهات ماوراء الحدود، مكبدا العدوان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكان لقي عدد من العسكريين السعوديين أمس  الأول الجمعة مصرعهم بالإضافة إلى إصابة آخرين واشتعال النيران في موقع رقابة قشبة في عسير إثر قصفها بقذائف مدفعية من قبل الجيش واللجان الشعبية.

اغتيال ضابط عسكري موالي لهادي في حضرموت

في الجنوب ، اغتيل امس  السبت ضابط عسكري موال للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي على يد مسلحين مجهولين بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر إعلامية إن”مسلح مجهول يستقل دراجة نارية أطلق النار على الضابط مصالح بن عكضة وهو عائد إلى منزله على متن سيارته بمديرية شبام ما أدى إلى مقتله على الفور”، وأضافت أن المسلح لاذ عقب إطلاقه النار بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وتشهد المحافظات الجنوبية فوضى أمنية عارمة منذ سيطرة قوى العدوان والغزو عليها في يوليو من العام الماضي حيث نجحت القاعدة في بسط سيطرتها على مناطق عديدة في حضرموت ولحج وعدن.

قد يعجبك ايضا