مقالات صحيفة الحقيقة العدد”239″

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

سُلم النصر ومعراج الشهادة.

 بقلم/ زيد البعوه.

السيد العلامة الشهيد زيد علي مصلح اديب وشاعر وعالم وباحث ومؤلف ومفكر وناشط ومجاهد وشهيد في سبيل الله..

شخصية استثنائية صنعتها تعاليم الله وحرستها الملائكة وباركت جهودها واعمالها يد غيبية كان مثمراً في كل المواسم يحصد الجميع منه الكثير من اصناف الفواكه الثقافية والأدبية والدينية في الصيف تنهمر امطار العلم والمعرفة من هامته العالية فيسقي جداول قلوب الشباب بالوعي والبصيرة بصفته مدير مدرسة الامام الهادي ( ع ) واحد ابرز المعلمين في المراكز الصيفية لتعليم القران الكريم والعلوم الإسلامية وفي الشتاء يغطي عظام الفقراء والمعوزين من برد الشتاء كمعطف ارسله محمد صلى الله عليه واله يسمى كساء النبي وفي الخريف يتساقط الخير من بين جوانبه يساعد هذا ويؤنس وحشة ذاك وفي الربيع يزهر كبستان اقحوان تفوح منه رائحة العبير العطري الفريد يزرع البسمة على شفاه المرضى والمحرومين ويشارك الناس افراحهم ومناسباتهم ..

كان ولا يزال وسيبقى ابرز شخصية اجتماعية وثقافية وعلمية وجهادية وإعلامية في منطقة مران كمسقط رأسه وفي صعده كمحافظة وفي اليمن كبلده في التسعينات وبداية السنوات الأولى من عام الفين وما بعد كان محبوباً الى درجة انك اول ما تسمع بحضور زيد علي مصلح في هذا المجلس او ذاك او في هذه الفعالية او تلك تعلم علم اليقين ان حضوره سيكون ملفتاً وبارزاً ومهماً ومثمراً يتقاطر الناس للسلام عليه والتمتع بالنظر الى وجهه الطاهر وسماع الدرر التي تتدفق من فمه كعسل مصفي فيه شفاء للناس كان شديداً اصلب من الفولاذ في المواقف التي تستدعي الشده والقوة وكان رقيقاً كالنسيم في الأوقات التي تستدعي العطف والرحمة والحنان..

ولو كان هناك ناطق باسم الصدق وتم سؤاله عدد لنا ابرز الشخصيات التي ما كذبت يوماً في حديثها ومواقفها عبر التاريخ لكان من بين الأوائل زيد علي مصلح عابداً زاهداً يتعبد الله في جوف اليل ويناجي ربه ويتلوا القران اناء الليل واطراف النهار الى درجة انك تحس انه لا يعرف الله ولا الجنة ولا النار الا هو في الصباح هو الإشراقة الصباحية التي تترنم ببزوغها العصافير وتتفتح الزهور اذ يفتتح يومه ببسمة يرسمها على وجوه الأهل والجيران وفرحة يغرسها في جيب احد الفقراء والمساكين تراه في السوق يشتري احتياجات المنزل يصافح هذا ويستمع لذاك ثم يذهب الى صرحة العلمي ليرمم بعض جدران نفوس طلابه ببعض من هدى الله ثم ينصرف الى اين؟ هناك قضية اجتماعية بين طرفين تحتاج لمن يفصلها فلا يرجع الا وقد عادت المياه الى مجاريها وبعد العصر لديه محاضرة عن خطورة المرحلة في قاعة كبيرة يحضرها الكثير من الناس وهكذا كتلة من الحركة والنشاط فيها مليارات الذرات من الإخلاص والثقة بالله..

الشهيد زيد علي مصلح هو نسخة اصلية ونموذج راقي من ثقافة وايمان وصدق ووعي الإمام الشهيد زيد بن علي عليهم السلام تحرك بحركة القران وجعل الوعي والبصيرة سلاحه في ميدان الثقافة والعلم والعمل وشهر سيفه في وجه الظلم والطغيان والظالمين وشعاره من احب الحياة عاش ذليلا كيف لا يكون كذلك وهو حفيد زيد والحسين ومنهجه القران وعمله الجهاد وحركته الإصلاح بين الناس والامر بالمعروف والنهي عن المنكر لقد استطاع الشهيد زيد ان يجعل حياته كلها لله فكل مراحل حياته منذ الصغر والشباب حتى الاستشهاد اعمال خير ومواقف حق كان ابرزها وذروة سنامها الجهاد بالنفس والمال والعلم والعمل والكلمة والقلم والبندقية ..

لا يستطيع احد أياً كان ان يحيط بشخصية استثنائية مثل الشهيد زيد علي مصلح من كل الجوانب مهما قال ومهما كتب وخصوصاً نحن من لا نزال صغاراً ولم نتعرف على الشهيد بشكل كبير ولكن يكفينا ما روي عن مواقفه واعماله والتي ختمها بالشهادة في سبيل الله حين كان ابرز ما قاله قبل استشهاده عندما جهز مترسه وخيره جيش الظلم والعدوان بين الموت والحياة والعزة والذلة قال مقولته المشهور سأجعل من مكاني هذا سلماً للنصر او معرجاً للشهادة وفعلاً من مترسه جمع بين النصر والشهادة انتصر لثقافته القرآنية ومبادئه الإنسانية وضحى بنفسه شهيداً في سبيلها فسلام الله علية ما بقي الدهر.

 

العدوا وأدواته القذره

? كتبت: نوال_أحمد

قرن الشيطان نطح الشعب اليمني بكل قذارة وانحطاط ولكنه رغم قوته وثقله هزم وتقهقهر أمام إيمان وصمود هذا الشعب الذي رغم أوجاعه لم يخضع ولم يستسلم لهذا القرن اللعين السعودي التابع للشيطان الأكبر …

الشعب اليمني يمتلك الكرامة والعزة والإرادة لا يخضع ولا يركع إلا لله

لا يساوم ولا يبيع ولا يتنازل عن كرامته

تلك الكرامة التي يدفع الأحرار ثمنها الدم لكي لا تهدر

الكرامة التي تعلمناها من أولئك الأخيار الأحرار النجباء

أولئك القادة الذين هم مصدر عزتنا وإبائنا

وهم نحن ونحن هم فهذا الشعب كله يدا واحده وقلبا واحد يمتلكون الكرامة ولا تغريهم أموال العالم في التفريط في القيادة أو في أي فرد عزيز شريف داخل الوطن

الشعب اليمني قال كلمته وحسم أمره أنه ماض في ثورته التحررية وسيكتب للتاريخ من دمائه حروف الحرية والانتصار

نقول للعدو الجبان الحقير المنحط أخلاقيا ولأتباعه وقاذوراته البيع والشراء بأموالكم لن تصنعوه داخل اليمن ولن تجدو بين هذا الشعب الذي تقتلونه وتحاصرونه منذ ثلاثة أعوام من يخدمكم بأموالكم

لأنكم قد ظلمتموه واستضعفتموه وجوعتموه ورغم كل ذلك لم يستسلم لكم ثلاثة أعوام والشعب اليمني يقتل ويحاصر ولكنه لم يضعف ولازال متمسك بثورته وبقيادته ولن يفرط فيها حتى ولو جعلتم الأرض كلها دمار ودماء الشعب اليمني لن تشتروه بأموالكم لأنه عزيز كريم

ومن اشتريتموهم بالأموال أصبحوا خارج اليمن وفي شوارعكم يتصعلكون

أولئك فقط المتواجدون بجانبكم هم من باعوا لكم أنفسهم بالمال الرخيص

أما من هو في أرض اليمن يدافع عنها وعن حريته وكرامته ويصون أرضه وعرضه فمن رابع المستحيل أن يساوم أو يفرط في قضيته وثورته وقيادته

فلتعلموا أنه من يدفع الدم ثمنا للكرامة فإنه لن يفرط فيها أو يساومها بالمال القذر

من يضحي وهو يدافع عن العزة والكرامة من أجل أن يبقى هذا البلد عزيزا كريما مستقلا

هم فقط من نعزهم ونفخر بهم ونسير على دربهم فداء للدين والأرض والقيادة

لن يتراجع الشعب اليمني عن قراره سيبقى صامدا ثابتا لن يغير قيمه ومبادئه أي قوه على هذه الأرض

حتى ينتصر ولا خيار لنا إلا أن نعيش بكرامة وإلا نموت بكرامة

وخيارنا في الحياه هو إحدى الحسنيين

إما النصر وإلا الشهادة

فماذا عساكم فاعلون يا أحقر البشر وصهاينة العرب

فأنتم بظلمكم زائلون ونحن بالحق منتصرون وهذه سنة الله في الأرض

ووعد الله باقي بأن الحق ينتصر والباطل ينهزم وقل (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)

(ومن أصدق من الله حديثا )

(ويقولون متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب )

وانتظروا إنا منتظرون

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

 

 

صاروخ واحد يهزم مليون غارة !

جميل أنعم

حينما تم التعامل مع المنافقين وانتصرت الثورة وفر المنافقين إلى الرياض …

قالوا هددنا الأمن القومي العربي

وحينما تم الرد على العدوان بكل مشروعية وحق وتم ضرب الرياض…

قالوا هددنا الأمن الإقليمي

تقولوا ما بيقولوا عند وصول صواريخ اليمن لميناء إيلات في الأراضي المحتلة ويتم ضرب الكيان الإسرائيلي ؟!!!!!

الأمن العالمي والكرة الأرضية في خطر !

عادها رسائل “أتقوا الله – ما نشتي نتغاثى – اشهدوا عليهم”

كيف لو جربوا الحياة بدون كهرباء وبدون وبدون وبدون.. وكيف حين تبدأ الحرب ند لند وتتفعل الدفاعات الجوية وتتضاعف القدرات في الميدان .

كيف لو كانوا بدون سلاح جو وبحر وبر ومرتزقة ومنافقين ومال وإعلام وأمم متحدة ومواقف وكانوا محاصرين جغرافيا واقتصاد وبدون رواتب.. وو الخ؟!

بل… فلينفقوا وليكن العالم برمته معهم وليعنفوا وليحشدوا كل ما استطاعوا.. لن نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل وبه عليكم نستعين.. وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير.. ولن تغني عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وأن الله مع المؤمنين..

((فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى …. ذلكم وأن الله موهن كيد الكافرين)) صدق الله العلي العظيم .

هذا هو.. موهن كيد الكافرين .. صاروخ واحد يهزم مليون غارة .

 

تهديدات الحوثي.. محاولة لإنشاء كوريا شمالية في اليمن

السوداني/ وائل علي

(تمكنت القوة الصاروخية من تجريب صواريخ تصل إلى مدينة أبوظبي وكانت التجارب ناجحة والعمليات جارية على قدم وساق لتوجيه قصف مركز نحو أهداف داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ولهذا فأنا أدعو الشركات إلى سحب استثماراتها من دولة الإمارات لأنها لم تعد آمنة) هكذا وجه عبد الملك الحوثي تحذيره الأخطر منذ شهور والذي أعلن فيه أن تنظيمه المسمى بأنصار الله قد تجاوز مرحلة قصف مدينة الرياض إلى ما بعد الرياض والطائف لتهديد دولة الإمارات العربية المتحدة العضو الفاعل جدا في التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية في اليمن منذ ثلاث سنوات.

خطورة هذا التهديد هذه المرة هو في أن عبد الملك الحوثي يهدد بقصف بتوسيع مدى الصواريخ التي عنده إلى الإمارات العربية المتحدة بل لو صح كلامه هذا فإن المنشئات النفطية السعودية الموجودة في المنطقة الشرقية أصبحت تحت خطر حقيقي. الاقتصاد العالمي سيتضرر كثيرا لو تم استهداف المنشئات النفطية السعودية أو تم استهداف دولة الإمارات العربية والتي تعتبر اليوم أحد أهم مراكز التجارة العالمية.

عبد الملك الحوثي يقرر أن يلعب نفس دور السيد كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية الذي يرعب جيرانه بالصواريخ مهدد أمنهم واستقرارهم وعلى الرغم من أن صواريخ الحوثي (إعلامية) لحد كبير وقوتها التدميرية لا يمكن مقارنتها بالصواريخ المرعبة التي تطلقها كوريا الشمالية والتي يستطيع بعضها حمل رؤوس نووية إلا أنها كذلك صواريخ مدمرة خصوصا أنها قرنت مع تحذير للشركات التي تستثمر في دولة الإمارات وهذا ما سيجعل أثر الصواريخ مدمرا على الاقتصاد الإماراتي المتأزم أصلا بسبب الأزمة مع قطر.

الرد الإماراتي الذي جاء على لسان الوزير أنور قرقاش لا يرقى إلى مستوى التهديدات الحوثية فقد تحدث الوزير قرقاش عن أن تصريحات الحوثي هي بمثابة دليل مادي يثبت صحة قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بإطلاق عاصفة الحزم.

ينبغي على دولة الإمارات التحرك وطلب جلسة عاجلة لمجلس الأمن وبحث إدراج مليشيا الحوثي على قائمة المنظمات الإرهابية وإعلان وقف كل عمليات الحوار مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح حتى يفض شراكته تماما مع عبد الملك الحوثي وينقلب عليه.

الرد الإماراتي البارد يشير إلى أن دولة الإمارات لديها معلومات أن الحوثي يهدد تهديدات فارغة وأن الصواريخ الاستراتيجية هي تحت سيطرة صديقها المخلوع علي عبد الله صالح أو أن الإمارات لا تريد إفزاع وتخويف الشركات التجارية التي تعمل فيها وستحاول عمل صفقة مع الحوثي في الخفاء ليسحب الحوثي تهديداته عن الإمارات مقابل أن تضمن الإمارات للمليشيا الحوثية دور في يمن المستقبل.

أعتقد أن الحوثي لو كان جادا في مسألة استهداف الإمارات فإن على دول أخرى أن تهيئ نفسها للصواريخ الحوثية وأعني بالتحديد السودان الذي يشارك بكثافة في عاصفة الحزم فمن المعلوم أن السودان أقرب لليمن جغرافيا من الإمارات والأمر كذلك ينطبق على ارتريا وجيبوتي التي يوجد على أراضيهما قواعد عسكرية إماراتية.

الحوثي لم يتوقف في تهديداته على الصواريخ فقط بل هدد بشكل صريح معلنا نيته استهداف الملاحة في باب المندب إذا ما هاجمت قوات ما يسميها العدوان ميناء الحديدة وأضاف أنه ينوي إغراق سفن تجارية سعودية وهذا تصريح واضح بنيته القيام بعمل إرهابي ضد أهداف مدنية على مضيق مائي يفترض أنه محمي بأساطيل القوى العظمى المرابطة على في جيبوتي (أمريكا والصين وفرنسا) وبالتالي ينبغي على هذه الدول التنديد بمثل هذه التصريحات واعتبارها اعتراف وإقرارا بالنية للقيام بأعمال من شأنها تهديد الملاحة العالمية.

الجزء الثالث من التصريح تحدث فيه الحوثي عن استطاعته إرسال طائرات مسيرة محملة بأسلحة ومن متابعتنا للمنتجات العسكرية الإيرانية نقول أنه من المستحيل على التقنية الإيرانية حتى اليوم تصنيع مثل هذه الطائرات (الدرونز) ولكن إيران تستطيع تصنيع طائرات استطلاع وهذه الطائرات يتم تحميلها بشحنات بسيطة من المتفجرات ويتم تفجيرها بالتوجيه من بعد ويسمونها بالطائرة الانتحارية وهذا النوع من الطائرات الخبيثة استخدمه حزب الله بكثافة في معركة القصير وعبره استطاع من قتل العشرات من رجال المعارضة السورية الذي كانوا عاجزين تماما عن مواجهة مثل هذا السلاح الفتاك.

ولذلك ينبغي على المملكة العربية السعودية الحصول على نظام تشويش بشكل عاجل لتعطيل هذه الطائرات وإسقاطها وإلا سيكون هناك عشرات الضحايا من الجنود السعوديين وإخوانهم من قوات التحالف لا سمح الله وربما تستخدم هذه الطائرات للإغتيال في المناطق القريبة من الحدود اليمنية مثل نجران وجازان ومنطقة عسير فمثل هذه الطائرات حسب ما يشاع تستطيع التحليق حتى 400 كيلو متر.

المعركة في اليمن تزداد تعقيدا يوما بعد الآخر ولو لم تستطيع السعودية والإمارات خلع الحوثي من الحكم أو نزع سلاحه على أقل تقدير فسوف يكون التهديد باقيا ً. مع تهديدات الحوثي ينبغي على الإماراتيين التراجع عن مخططهم في إنشاء دولة في جنوب اليمن لأنهم إن فعلوا ذلك فقد منح كيم جونغ أون اليمني الدولة التي يحلم بها وسيكون مصيرهم مع السعودية نفس مصير اليابان وكوريا الجنوبية اللتان ظنتا أن بإمكانهما العيش بجوار الزعيم الكوري الشمالي غريب الأطوار.

*رسائلي لبعران الخليج

كتب/عبدالوهاب الخيل

ومنها ..نتحداهم ان يغلقوا أجوائهم على البراكين اليمنية قبل اغلاق اجواء اليمن، وعلى المواطنين في الدول المعتدية الابتعاد عن أهداف صواريخنا حرصاً على سلامتهم*

صرح العدو السعودي الامريكي بآنه قد اغلق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على اليمنيين، حتى ان الامم المتحدة المتواطئة معهم قد اسفت على منع طائراتها من الوصول الى اليمن بسبب. الحظر الجوي .

ظناً منهم أنهم ينتقمون من اليمنيين على استهداف مطار الملك خالد الدولي بـ الرياض بضربة موجعة لم تتمكن المملكة السعودية إخفائها ، وكذبت في غضون اقل من ساعة بأكثر من تصريح ، وسرعان ما استسلمت واعترفوا بان الصاروخ قد سقط في حرم المطار.

وباعتباري مواطن يمني ولي صفة في توجيه رسائل لبعران الخليج مدمني بول البعير، الذين شنوا عدوانهم الظالم ضدنا واستهدفوا الارض والشجر، و البشر والحيوان و الحجر، ولم يتركوا شيء الا و دمروه ، ولا مصدر عيش او حياة لليمنيين الا وقطعوه بما هو آت :

ان حصارهم لليمن كان من اليوم الاول للعدوان على اليمن و ليس من الان، ولا من بعد التنكيل بهم في الرياض .

فلم يتركوا مطاراً الا وقصفوه وقصفوا طائراته واغلقوه ، ولا منفذ بري الا وقطعوه.

حتى المنافذ البحرية حوصرت ولم يعد يدخل منها الا جزء بسيط جداً من البواخر التي تحمل القليل من البضائع الغير كافية لما يسد حاجة المواطن اليمني المحاصر

فلا تمر باخرة الا و فتشوها تفتيش دقيق ومنها ما تم منعها من الدخول الى الميناء وهددوها بالقصف ان بقيت في الغاطس.

وحاصرونا اقتصادياً با اقبح الاساليب واقذرها ومنها سحب السيولة من السوق ونقل البنك المركزي الى عدن الخاضعة لحكم الدواعش مما ادى الى انقطاع المرتبات.

يا بعران الخليج

ان فكرتم مجرد التفكير بإغلاق ما تبقى لليمنيين من متنفس وهو ميناء_ الحديدة ، فلن تمنعنا اي قوة في الارض ولا القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية من حق اليمنيين في الدفاع عن انفسهم، كون الحديدة ومينائها شريان الحياة الوحيد لليمنيين بعد الحصار.

ولذلك فإن لم يكونوا قد فهموا رسالة بركان الرياض ، فالدروس القادمة اشد الماً وضرراً ليس بهم فقط و انما لكل من تمالئ و اشترك معهم في قتل اليمنيين وحصارهم .

ليس لتحالف العدوان ان يغلقوا اجواء اليمن ، لان اجوائهم هي ما ينبغي عليهم اغلاقها من البراكين اليمنية ان كانوا قادرين ، فلا عاصم لهم اليوم من غضب الله و شدة بأسه الذي سيكون بفضل من الله على ايدي اليمنيين.

يا بعران الخليج

هل علمتم ما كشفته القوة الصاروخية البحرية اليوم ، وما كان اسم ما تم كشفه، وهو الذي ينكل ببوارجكم تحت اسم “سلاح مناسب” ؟

هي منظومة صواريخ بحرية بالستية اسمها (مندب 1) والاسم كاف للدلالة على هدفه لمن يفهم الرسالة.

ورسالتي ايضاً للمواطنين المدنيين في الدول التي اشتركت في قتل اليمنيين، بأن المقاتل اليمني لا يستهدف المدنيين وان عليهم الابتعاد عن القصور الملكية و المطارات المدنية و العسكرية والمعسكرات والموانئ المدنية والعسكرية لأنها اهداف للصواريخ اليمنية ، حرصاً على سلامتهم وقد اعذر من انذر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 

قد يعجبك ايضا