مكتب رئاسة الجمهورية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بثورة 21 سبتمبر

 

نظم مكتب رئاسة الجمهورية اليوم الأحد، بصنعاء، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية أكد نائب مدير مكتب الرئاسة فهد العزي أن ثورة 21 سبتمبر، ثورة شعبية خالصة دعمها أبناء الشعب اليمني من مختلف المحافظات والمكونات والتوجهات وهبوا إلى مساندتها في كافة الساحات.

وقال إن “ثورة 21 سبتمبر ثورة يمنية خالصة لم يكن لأي أجنبي فيها أي قرار وتميزت بقائدها الحكيم والشجاع السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي قادها بحكمة وشجاعة ورفض أن يساوم على تطلعات الشعب اليمني “.

وأشار العزي إلى ما حققته الثورة من إنجازات على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ودورها في استعادة الحرية والسيادة الوطنية للجمهورية اليمنية وتحريرها من الوصاية الأجنبية وإيقاف التدهور الاقتصادي للبلاد وما حققته من أمن واستقرار.

وتطرق إلى الظروف والأحداث التي كان يعيشها اليمن قبل الثورة من وصاية وحالة عدم الاستقرار الأمني وانتشار عمليات الاغتيالات والتفجيرات بالسيارات المفخخة والانتحاريين في المساجد والأسواق وغيرها من الأماكن العامة وتمدد القاعدة وداعش في أغلب المحافظات.

ونوه نائب مدير مكتب الرئاسة، إلى أن اليمن كان قبل ثورة 21 سبتمبر خاضعاً للوصاية الأمريكية وكان السفير الأمريكي هو من يتحكم بكل شيء، ويتدخل في كافة الملفات سواء في السياسة العامة للبلد أو في التربية والصحة والجيش والأمن والقضاء وكل مؤسسات الدولة وكان هو الحاكم الفعلي لليمن وكان يصدر توجيهاته إلى أعلى سلطة في البلد.

  فيما تطرق رئيس الدائرة السياسية بمكتب الرئاسة سقاف عمر السقاف إلى المؤامرات والمخططات التي حيكت ضد الوطن والتي استهدفته أرضا وإنسانا ودور ثورة 21 سبتمبر في إفشالها وانتزاع القرار السيادي من قوى الشر والاستكبار العالمي وإعادته للشعب اليمني.

وأشار إلى ما تشهده مختلف مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية من تطور مؤسسي وفق موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وما تم تنفيذه من خطط وبرامج واستخدام أساليب علمية وتكنولوجية حديثة للارتقاء بالأداء وتحسين جودة العمل في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وتخلل الفعالية، عرض عن الوضع ما قبل ثورة 21 سبتمبر وبعدها وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا