ممثلو فصائل المقاومة : في اليمن يشيدون بموقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية

 

أشاد ممثلو الفصائل الفلسطينية في اليمن بموقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية ، خلال مشاركتهم في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

حيث أكد ممثل حركة الجهاد في اليمن أحمد بركة

إن ما تشهده فلسطين المحتلة هذه الأيام تعد “ملحمة التحرير بإذن الله”، وقال أن “المعركة اليوم في كل فلسطين هي استعداد للملحمة الأخيرة بيننا وبين المحتل الغاصب”.

وأضاف بركة أن الزمن الذي نُضرب فيه وحدنا وتنتهك فيه حرمة القدس قد انتهى، لافتا إلى ما تفعله المقاومة في غزة لم تفعله دول وأنظمة.

وأشار الى أن فلسطين حاضرة في معركة “سيف القدس” و أن هذه المعركة هي مناورة للمعركة النهائية، مبيناً أن قصف العدو الجنوني يظهر حجم الفشل الذي مني به جراء قصف عاصمتهم المزعومة.

من جانبه أوضح ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة

 أن القدس ستظل في قلب كل عربي ومسلم حر.

وقال: “يا أهلنا في اليمن، أرفع لكم تحية من أهلنا الصامدين والمجاهدين في ربوع فلسطين، مضيفا أن الشعب اليمني والفلسطيني همهم وقضيتهم واحدة، وروحهم هي الروح الإيمانية.

وأكد أن هذه الجولة من الصراع مع العدو انطلقت دفاعا عن الأقصى وسكان القدس وحي الشيخ جراح، فكانت معركة “سيف القدس” معلنة ارتباط غزة بالقدس وكل فلسطين.

وأكد أبو شمالة إلى أن المقاومة في غزة ستظل سيفا للقدس، تقطع كل يد تحاول المساس بالأقصى وأهله.

وتابع أن الجموع اليمنية تؤكد للعدو الإسرائيلي أن أمتنا ستطارده حتى إزالته من الوجود، قائلا إن هذه الجموع تبرق لأهلنا في فلسطين أنهم ليسوا وحدهم، وأن هذه الأمة باقية إلى جانب شعبنا حتى التحرير.

وأردف أن هذه الجموع تؤكد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية لهذه الأمة وأن هذا الخروج الجماهيري رسالة للمطبعين أن الأمة بخير ولن تسير وراءكم، وأن مشاريعكم الخيانية مفضوحة وإلى زوال.

وقال أبو شمالة: إخوانكم في كتائب القسام وفصائل المقاومة أعدوا العدة وتوكلوا على الله وهم اليوم يذيقون العدو شيئا من غضب الأمة، لافتا إلى أن المجاهدين في غزة صنعوا صواريخهم وسلاحهم بأيديهم، وها هم يقفون في الميدان ولا يخافون في الله لومة لائم.

وبين أن أهل اليمن هم أهل المدد لفلسطين والأقصى وهذا ليس جديدا عليهم فهو وصف رسول الله لهم.

واختتم كلمته قائلا: “صواريخ المقاومة اليوم تعلن أن نهاية الكيان قد بدأت وساعة النصر قد اقتربت”.

بدوره حيا ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اليمن خالد خليفة 

صمود أهلنا في القدس وغزة والضفة والمناطق المحتلة عام 1948.

وشكر خالد خليفة القيادة اليمنية وعلى رأسها السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على مواقفه إلى جانب فلسطين والقدس.

ولفت إلى أن الشعب اليمني قدم الغالي والنفيس لنصرة الشعب الفلسطيني رغم العدوان والحصار، ناقلا تحيته لرجال اليمن من الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الملاحم والبطولات.

وأفاد بأن صراع الشعب الفلسطيني مع المشروع الصهيوني متصل الحلقات، والمقاومة اليوم تشكل أحد أضلاعه الرئيسية.

قد يعجبك ايضا