منظمه الفاو باليمن تحتفل باليوم العالمي للغابات واليوم الوطني التشجير

الحقيقة | صنعاء |

نظمت منظمه الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ” الفاو” بالتعاون مع وزارة الزراعة والري ومؤسسة خطى الحمدي للتنمية الإنسانية اليوم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للغابات والذي جاء متزامنا مع يوم التشجير وذلك تحت شعار ( الشجرة ظل وجمال واقتصاد) .

ويقام بهذه المناسبة الي تقام كتقليد سنوي عالمي من أجل إحياء ذكرى قطاع الغابات والتذكير بأهمية هذا القطاع وأثره على الحياة .. العديد من الفعاليات التوعوية والتدريبية والتنفيذية الزراعية البيئية التي ستستمر لمده أسبوع تهدف من خلالها إلى التوعية بأهمية التشجير وتقديم الحلول البيئية خاصة بعد زيادة معدلات النمو السكاني والتوسع العمراني ،كما ستنفذ نماذج تطبيقيه لعدد 30 مدرسة في ثلاث مديريات ( ازال- شعوب- الوحده ) بالإضافة إلى دمج الشباب وتدريبهم في مجال التشجير والحفاظ على البيئة .

وفي الحفل الذي أقيم بحضور العديد من الجهات ذات العلاقة بالأمن الغذائي والمهتمين أكد القائم بأعمال وزير الزراعة المهندس / علي الفضيل اهمية احياء هذه المناسبة في ظل المتغيرات الصعبة التي نعيشها ، وكيفيه المحافظة على الأشجار سواء في مناطق الغابات أو في الشوارع والحدائق العامة خاصة وان العالم اليوم أصبح يعاني كثيرا من زيادة الانبعاثات الحرارية وزيادة حجم ثقب الأوزون وزيادة حرارة الأرض بسبب تدمير الغطاء النباتي في مختلف بقاع الأرض .

من جانبه شدد ممثل الفاو في اليمن د/ صلاح الحاج حسن إلى أهميه تعزيز عملية الحفاظ على الغابات وتحسين البيئة وزيادة إنتاجية الثروة الحراجية . منوها بتضافر الجهود والتنسيق بين منظمة الفاو وزارة الزراعة وكافة الجهات الحكومية والأهلية والدولية ذات العلاقة من أجل تحقيق التنمية الفعالة والمستدامة في اليمن .

وأكد الدكتور صلاح استعداد المنظمة وتعاونها مع الخبراء المعنيين ووزارة الزراعة والري وكافة المهتمين بموضوع الغابات والحراج للعمل على إنجاح أهداف وبرامج العمل في المجال الحراجي والغابوي وتقوية هيكلة الإدارات المختصة بالغابات وتحسين سبل التعاون المشترك للنهوض بقضايا التنمية في اليمن.

فيما القيت كلمه مؤسسه خطى الحمدي للتنمية ألإنسانيه هيثم الحمدي أشار خلالها إلى أهميه إحياء هذا اليوم وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الأشجار وكيفية الحفاظ عليها خاصة بعد تعرض الكثير من المناطق والغابات إلى تدمير في الغطاء النباتي .

قد يعجبك ايضا