من جديد.. تطبيع علني سعودي مع العدو الإسرائيلي

في تطبيع علني جديد للسعودية مع العدو الإسرائيلي ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي محمد سعود وهو يُغنّي أغنية يهوديّة شعبيّة تحتفل بوعد بلفور إلى جانب صديقيه الإسرائيليين من منزله في الرياض.

وحرص الإسرائيليان على ارتداء الزي السعودي “الثوب والشماغ”، حيث وصل التّطبيع الرسمي وغير الرسمي في السعوديّة ذروته دون خجل أو مراعاة لمشاعر المسلمين.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربيّة”، التّابعة لوزارة خارجيّة العدو، مقطع فيديو قالت: إنه”يجمع السعودي محمد سعود، والذي كان قد زار الأقصى بحماية جنود العدو الإسرائيلي، إلى جانب يهوديان يزورانه في منزله بالعاصمة الرياض، وقد ظهروا جميعاً وهُم يُغنّون”.

وظهر سعود إلى جانب أصدقائه اليهود وهو يُغني أغنية “هافا ناجيلا” اليهوديّة الشعبيّة، وبدا على سعود البهجة والفرح، وهو يُغنّي إلى جانب صديقَيه الإسرائيليّين، حيث حرص واحد منهما على ارتداء الزي السعودي الرسمي، الثوب والشماغ والعقال، ليُوثّق عبر شاشة هاتفه اللحظة، ليظهر في المقطع أيضاً سفرة طعام، وأرائك للجُلوس، وبدا أنّ صداقة وثيقة تجمع السعودي بضُيوفه.

وفسر نشطاء أن صمت السلطات السعوديّة على المشهد التّطبيعي القادم من عاصمتها، على أنه مُوافقة على خطّة مُمنهجة من قبل السلطات، لقياس ردّة فعل الشارع السعودي على التطبيع.

وكان المُطبّع محمد سعود الذي يُتقن اللغة العبريّة قد سبق ونشر مقطع فيديو وهو يستقبل صديقاه اليهوديان ويُرحِّب بهما بحرارة.

وعلّق على الشريط، بالقول، إنه استضاف أصدقاء يهود في منزله بالرياض، وهو يأمل أن يرى المزيد من الأصدقاء اليهود، فقلبه، ومنزله مفتوحان لهم، وأضاف: أهلاً وسهلاً بكم”.

 

قد يعجبك ايضا