من دمشق الإعلامي عادل العودي يقرأ في أحاطة ولد الشيخ بمجلس الأمن وإنحيازه للعدوان السعودي الامريكي

 

عقد مجلس الأمن جلسة خاصة نقاش فيها تطورات الأزمة اليمنية بعد رفض الأطراف اليمنية خطة طريق ولد الشيخ التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل اصدار قرار يدعو لوقف الاعمال القتالية باليمن.

حيث أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الإثنين أنه سيعود إلى المنطقة لإجراء محادثات للتوصل إلى اتفاق سلام خلال الأسابيع المقبلة رغم رفض الأطراف في اليمن مقترحاته وصرح أمام مجلس الأمن أن “الكرة في ملعب الأطراف اليمنية”.

وأكد المبعوث الأممي أنه قدم خارطة حل لإنهاء الأزمة اليمنية تتماشى مع قرار مجلس الأمن 2216 مطالباً مجلس الأمن بالدعم الكامل لخارطة السلام وأشار إلى أنها ترتكز على لجان عسكرية للإشراف على الانسحابات كما تشمل إجراءات سياسية لاختيار نائب رئيس وحكومة وحدة لافتاً إلى أن الأطراف رفضت خارطة الطريق بشكل غير رسمي واعتبر ولد الشيخ أن الوضع الاقتصادي يشهد تدهوراً يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن مؤكداً أنه “من الضروري التزام جميع الأطراف بشروط القتال.

قراءة أحاطة ولد الشيخ…

حاول ولد الشيخ في احاطته اليوم لمجلس الامن ان يظهر أنه محايداً ونزيها ً ولا ينحاز لأي طرف لكنه لم يستطيع أخفاء انحيازه الكامل للعدو السعودي وتحالفه المأجور حيث ناقض احاطته :
حيث قال ان استهداف صالة العزاء ” حادثة ” تنبذها الاعراف والتقاليد اليمنية لكي يمررها علي انها يمنية يمنية ولم يدنها او يعتبرها مجزرة بشعه وفي نفس الوقت أقر بان تحالف العدوان  أعترف ب” المجزرة “وأن طيران العدوان ارتكبها  وشكل فريق تحقيق للكشف عن ملابساتها.
ذكر حادثة بير باشا بتعز وقتل الابرياء وحمل الجيش واللجان الشعبية مسؤلية ذلك ولم يتطرق الي مجازر تحالف العدوان السعوأمريكي في مديرية الصلو بتعز وسجن الزيدية بالحديدة وحارة الهنود وشداء وباقم بصعدة وحجة والجوف ومأرب وذماروصنعاء وتعز والمخا ولم يتطرق للغارات اليومية التي يشنها العدوان في سماء اليمن.

ولد الشيخ تطرق للارهاب وجرائم القاعدة وداعش في جنوب اليمن لكنه لم يتطرق الي ان المعتدين الغزاة” بني سعود وبني نهيان” هم الذين جلبوا هؤلاء من تركيا بطائرتهم ودعموهم بالمال والسلاح والفكر المتطرف الوهابي وساعدوهم في بسط نفوذهم في حضرموت وأبين وعدن وغفل أو تجاهل ان اليمن كان علي وشك التطهير من الارهاب والقاعدة لولا العدوان السعودي الامريكي الذي أتي لاحياء الارهاب وإنقاذ تنظيم القاعدة من الانهيار ويكون الارهاب سبباً في التواجد الامريكي في سماء وأراضي اليمن.
ولد الشيخ أستنكر استهداف السفن الاماراتية والامريكية المعتدية المتواجدة في السواحل اليمنية والتي تحمل الاف الاطنان من الاسلحة والمعدات القتاليه لقتل اليمنيين ولم يتطرق الي سبب وجودها في سواحل دولة مستقلة عضو في الامم المتحدة كذلك أستنكر أزدياد الهجمات اللجيش اليمني والجان الشعبية علي الحدود السعودية ولم يتطرق الي العدوان العسكري علي اليمن منذ اكثر من 19 شهرا والجرائم والمجازرالتي يرتكب يومياً.

ولد الشيخ شعر بالقلق علي مشاعر مليار مسلم وأستنكر استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي انطلق من الاراضي اليمنية مع ان ناطق تحالف العدوان العسيري اعترف علي قناة فرنس 24 ان الصاروخ استهدف مطار عبد العزيز بجدة وأن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الصاروخ على بعد 65 كيلو متر من مكة وهي المسافة الفعلية التي تفصل مدينة جدة عن مكة الأمر الذي جعل فرضية استهداف مكة المكرمة حرب أعلامية يستخدمها العدو السعودي لتأليب مشاعر المسلمين ضد اليمن ويبرر حربه العدائية ضد الشعب اليمني. كذلك أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان نشرته بموقعها الرسمي أمس الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016 أن الصاروخ اليمني استهدف مطار الملك عبدالعزيز في جدة مؤكدة الرواية الرسمية اليمنية وأبطلت كذبة وضجة “استهداف مكة” كما روج العدو السعودي وأعلامه ويروجه المرتزق ولد الشيخ في أحاطته التي لم يدعوا فيها الي تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الحقيقة لانه يدرك أن الادعاءت السعودية كاذبة بل يروج دعاية العدوان باستهداف مكة المكرمة ولم يشعر بالقلق والاستنكار عندما يري الدماء اليمنية تسفك ويدمر بلد بمافيه وتنسف المساجد والمستشفيات والجسور والطرقات والمدارس والمعاهد والمطارات والمواني والمزارع والمصانع وصالة الاعراس وسكن العمال ودار المكفوفين والايتام حتي مستشفيات المنظمات الدولية تم أستهدافها وتجاهل ولد الشيخ ان اليمنيون يدافعون عن ارضهم ودمائهم ومقدرات بلدهم .

ولد الشيخ لم يتطرق للعدوان السعودي علي اليمن في أحاطته التي قدمها لمجلس الامن ولم يحمله اي مسؤليه ممايحدث منذ 19 شهراً بل تحامل علي الاطراف اليمنية في الداخل وتجاهل التقارير الدولية التي حملت العدوان كل الجرائم والمجازر التي ارتكبتها العدوان أرضا وجوا على الشعب اليمني بافتك أسلحة القتل والدمار الأمريكية والصهيونية والبريطانية الصنع دمرت كل البنى التحتية في اليمن و خلفت آلاف قتلى في اليمن .

لم يستمر زيف وكذب ولد الشيخ طويلاً لياتي ستيفن اوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ويؤكد في احاطته أن تحالف العدوان السعودي استهداف المدارس في اليمن والمستشفيات وصالات الاعراس مؤكداً ان كل ذلك اوصل اليأس إلى نفوس اليمنيين من الرهان علي الامم المتحدة والمجتمع الدولي . مندوب الاوراغوي كذلك اتهم العدوان السعودي بارتكاب الجرائم والمجازر بحق اليمنيين وقال ان القنابل التي أستخدمت في اليمن صنعتها دولة وأحدة وباعتها لدولة وأحدة “صنعتها أمريكا وباعتها  للسعودية” وان قصف صالة العزاء بصنعاء عمل ارهابي .مندوب أنجولا دان العدوان الذي دمر كل شئ في اليمن ودعي الي وقف القصف الجوي وفك الحصار. سفير اليابان أكد ان العدوان سبب كارثه أنسانية في اليمن وان 12 مليون يمني بحاجة الي مساعدات انسانية أساسية. مندوب اسبانيا أكد أن نقل البنك المركزي من صنعاء كارثة كبيرة ويجب وقف الحرب في اسرع وقت ممكن .

ولد الشيخ تطرق الي الوضع الاقتصادي المتدهور لليمن ومعاناة اليمنيين وتجاهل الحصارالشامل المفروض علي اليمنيين ومنع دخول المواد الاساسية وتدمير المطارات والمواني اليمنية وعجز الامم المتحدة في فك الحصار عن مطار صنعاء وعودة العالقين اليمنيين في مطارات العالم كذلك تطرق الي الرواتب ونقل البنك المركزي من صنعاء الي عدن وتجاهل ان قوي العدوان هي من أوعزت لهادي بنقل البنك لعدن لتجويع الشعب اليمني في ظلّ عجزهم عن الحسم عسكرياً أو سياسياً حيث حاولت الرياض وواشنطن استخدام الورقة الاقتصادية سلاحاً أخيراً للحسم وذلك بواسطة حزمة من الإجراءات العقابية التي توصل في نهاية المطاف إلى انهيار العملة الوطنية فقبل إعلان فشل مشاورات الكويت بنسختها الثانية مطلع آب الماضي كان السفيران الأميركي والبريطاني قد أفصحا عن مجموعة من الإجراءات العقابية التي سيتم اتخاذها ضد صنعاء في حال عدم قبول الوفد الموجود في الكويت بصيغة حل عرضها المبعوث الأممي.

التلويح الأميركي البريطاني باستخدام الورقة الاقتصادية سرعان ما أصبح واقعاً من خلال تشديد إجراءات الحصار الاقتصادي باستهداف الموانئ في الساحل الغربي لليمن وتعزيز الرقابة عبر البوارج الحربية الأميركية تحت مبرر التفتيش وسحب العملة الورقية وإيقاف الحوالات المالية الخارجية ما تسبّب في أزمة سيولة انعكست سلباً على الأوضاع العامة وما يؤكد حجم التناقض في أحاطة ولد الشيخ وكذلك تنصل الفار هادي عن دفع الرواتب لموظفي الدولة بعد تعهده أثناء قراره نقل البنك الي عدن.

 

ولد الشيخ  قدم الشكر للسعودية وماتسمي بالرباعية ” أمريكا – بريطانيا – السعودية – الامارات ” رباعية العدوان على الجهود التي يقومون بها لاجل السلام في اليمن وكان العدوان كل يوم يقوم بغاراته الجوية لاسقاط الورود والهدايا لليمنيين  وتسأل بغباء الي متي سيبقي اليمنيون في القتال والحرب وتغافل ان اليمنيون لم يكونوا في يوم من الايام دعاة حرب او معتدين علي جيرانهم بل هم دعاة سلام ولكن العدوان هوا من شن عليهم هذه الحرب وبمباركه أمريكية أممية وتجاهل ولد الشيخ ان الدماء التي سألت هي دماء يمنية طاهرة وأن عدد الشهداء والجرحي اليمنيين تجاوز الثلاثين الف شهيد وجريح.

ولد الشيخ في أحاطته اليوم لم يتطرق الي جرائم العدوان وخاصة انه يسعي الي إظهار العدو السعودي طرفاً محايداً وليس طرفاً معتدي وأرتكب جرائم حرب بحق الشعب اليمني وتجاهل كل التقارير التي تنشر من قبل المنظمات الدولية فبحسب تقارير مراكز حقوق الإنسان شهر أكتوبر المنصرم لهذا العام 2016م  كان احد الأشهر التي ارتكب فيه تحالف الشيطان أبشع الجرائم وأكبرها وفي أغلب محافظات اليمن  حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى فيه لوحده أكثر من  1000 شهيد وجريح.

ففي العاصمة صنعاء ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي في ال8 من أكتوبر 2016 م  جريمة بشعة بحق المعزين في الصالة الكبرى والتي راح ضحيتها اكثر من 115 شهيداً وأكثر من 660 جريح في جريمة بشعة تعدت كل القوانين الدينية والوضعية  فيما كان طيران العدوان قد شن غارة جوية على منطقة عطان في الأول من أكتوبر اسفرت عن استشهاد مواطنين اثنين وتضرر عدد من منازل المواطنين .

وفي محافظة صعدة يرتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي أبشع الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار والمنشآت العامة والخاصة والأسواق والمساجد وكل ما له علاقة بحياة المواطن حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى في محافظة صعدة خلال شهر أكتوبر اكثر من 17 شهيد و 7 جرحى حيث ‏استشهد مواطن وجرح 3 آخرين بغارتين لطيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة الحبيل ‏بمديرية ‏الظاهر في الأول من شهر أكتوبر المنصرم  فيما استشهدت امرأة بغارة جوية استهدفت منزلا بمديرية مجز في ال 4 من أكتوبر و‏ استشهاد مواطن في قصف صاروخي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه في ال ‏5 من اكتوبر ‏بالإضافة لاستشهاد مواطن على متن سيارته بغارة لطيران العدوان استهدفت منطقة العطفين بمديرية ‏كتاف ‏ ‏في ال 6 من اكتوبر ‏. كما استشهد مواطن إثر غارة لطيران العدوان استهدفت شاحنة في الطريق العام بمديرية الصفراء ‏ ‏في ال8 من  اكتوبر ‏واستشهاد مواطن آخر في ثلاث غارات جوية على منطقة آل عمار في مديرية الصفراء في  ال‏ 13 من ‏اكتوبر ‏.

وفي مديرية باقم بصعدة استشهد 3 مواطنين في غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلا في مفرق باقم في ال20 من  ‏اكتوبر ‏فيما أصيب مواطن بغارة جوية على بمديرية رازح في  ‏23 اكتوبر. واستشهد 3 مواطنين بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفتهم في الطريق العام بمديرية باقم في ال‏27 ‏اكتوبر. ‏بالإضافة لاستشهاد 5 مواطنين و إصابة 3 آخرين بينهم طفل في غارة للعدوان استهدفت سيارة في مديرية شداء في ال‏ 29 ‏أكتوبر .

وفي محافظة الحديدة ارتكب طيران العدوان عدد من المجازر بحق المواطنين حيث بلغ اجمالي عدد الشهداء في المحافظة خلال شهر أكتوبر الى أكثر من 65 شهيد واكثر من 40جريح حيث بلغ عدد الشهداء جراء المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان بحق السجناء في مديرية الزيدية في ال30 من أكتوبر الى اكثر من 60 شهيد واكثر من 30 جريح  بالإضافة لاستشهاد مواطن إثر غارتين لطيران على شاطئ الحيمة التابعة لمديرية الخوخة الساحلية ‏في ال5 من أكتوبر  واستشهاد امرأة وجرح اثنين اخرين  بغارتين لطيران العدوان استهدفت مزارع المواطنين في منطقة محلي الحديدة ‏. فيما استشهد مواطنين اثنين إثر غارات لطيران العدوان على سوق للصيادين في مديرية الخوخة ‏في ال6 من أكتوبر بالإضافة  ‏لاستشهاد المواطن محمد عبيد عمر حميد وجرح 8 من افراد اسرته بينهم 6 اطفال اثر غارة لطيران العدوان الأمريكي ‏السعودي ‏استهدفت منزله في مديرية التحيتا في ال ‏27 اكتوبر ‏ المنصرم .

وفي محافظة تعز بلغ عدد الشهداء والجرحى في المحافظة جراء غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي خلال شهر أكتوبر 24  شهيد و 14 جريح ‏في عدد من المجازر أبرزها المجزرة التي استهدفت النازحين في مديرية الصلو في ال29 من أكتوبر والتي راح ضحيتها 16 شهيد و5 مواطنين وتدمير عدد من منازل المواطنين . كما استشهد 5 مواطنين وجرح 5 اخرين في الغارات التي استهدفت الصيادين بالمخا في ال2 من أكتوبر . كما استشهد مواطنين اثنين وجرح 2 اخرين في 3 غارات لطيران العدوان استهدفت 3 قوارب للصيادين ‏في ‏سواحل المخاء في ال3 من أكتوبر . بالإضافة لاستشهاد مواطن وجرح اخر جراء استهداف العدوان لشاحنة نقل تابعة لهم في مديرية المخا في ال ‏11 ‏اكتوبر ‏ وإصابة مواطن في غارات لطيران العدوان استهدفت مزرعة للدواجن بمنطقة الهاملي بمديرية موزع في ال‏4اكتوبر ‏المنصرم .

وفي محافظة الجوف بلغ عدد الشهداء في المحافظة الى اكثر من 5 شهداء و3 جرحى خلال شهر أكتوبر حيث استشهد مواطنين اثنين وجرح 3 آخرين في غارة استهدفت سيارة في منطقة المحرق بمديرية المتون  .. فيما استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي عضو لجنة التهدئة في الجوف الشيخ عبدالله منيف ما أسفر عن إصابته ‏و ‏استشهاد ابنه و ابن أخيه في ال 4 من أكتوبر‏. بالإضافة لاستشهاد الموطن فايز حمود القطواني إثر غارة لطيران العدوان على مزرعته بمديرية ‏المتون ‏في ال22 من أكتوبر .

اما في محافظة مأرب فقد استشهد  5 مواطنين بينهم 3 أطفال وامرأة في غارة استهدفت سيارة المواطن زيد المسمي في منطقة آل مسمي بوادي ‏حباب ‏في ال 29 من  أكتوبر . اما في محافظة عمران فقد استشهد  4 مواطنين من اسرة واحدة بينهم 3 أطفال جراء استهداف طيران العدوان لمنزلهم في مديرية حرف ‏سفيان في ال 14 من أكتوبر .

وفي محافظة ذمار استشهد مواطن وجرح 7 اخرين في غارات لطيران العدوان  الأمريكي السعودي على مدينة ذمار في ال3 من أكتوبر. فيما استشهد مواطن وجرح ثلاثة آخرين في غارتين استهدفت المركز التعليمي بمديرية السبرة بمحافظة إب  ‏في ال14 من أكتوبر .

 الخلاصة :
لالؤم علي ولد الشيخ لانه مرتزق يدافع عن من يصرف له الشيكات ويوفر له مزيدا من الاموال والارصدة في البنوك ولم يكن منذ تعينه مبعوث أممي منصفاً… الؤم الاكبر علي من يستقبله ويتعاطي ويتعامل معه ومازال يراهن علي أن الحل سيكون علي يديه وفي أروقة الامم المتحدة.
استمراره واستمرار التعاطي معه يشكل غطاء سياسي دولي لاستمرار العدوان على اليمن وتدميره ومزيداً من سفك الدماء الطاهرة وأطالة المعاناة لشعبنا الصابر العظيم وتمزيق اليمن .!
والسؤال الاهم :
الأمم المتحدة والقوي الكبري الاستعمارية لم تكن في يوم من الايام مع الشعوب المظلومة ومع إستقلالية القرارات السيادية للبلدان وخاصةً بلدان الشرق الاوسط .

هل تنتظرون أنصافاً وحلاً من مجلس الامن والقوي الكبري التي صمتت كل هذه الفترة ؟ وهل رايتم حلاً سياسياً تم في اي بلد في العالم بواسطة الامم المتحدة ومندوبها ؟

قد يعجبك ايضا