من-فضائحهم-وجرائمهم:تورط المرتزق معمر الإرياني بتهريب الآثار اليمنية إلى أوروبا عبر السعودية

 

تداولت وسائل إعلام عربية وأُخرى محلية وثيقة مسربة تكشف عن تورط المرتزِق معمّر الإرياني في تهريب قطع أثرية نادرة من اليمن إلى أُوروبا عبر السعودية.

ووفقاً للوثيقة المسربة من “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” السعودية، فَإنَّ الشرطة البريطانية ألقت القبض على مهربين سعوديين، وأبلغت السفارة السعودية في لندن بذلك، فيما طلبت السفارة من “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” في السعودية التحقيق في القضية.

وأثبتت التحقيقات أن المهربين المعتقلين جزء من شبكة تهريب القطع الأثرية اليمنية، تابعة للمرتزِق معمّر الإرياني وكانت تهرّب القطعَ الأثرية النادرة من اليمن إلى أُورُوبا عبر السعودية وتبيعها هناك في السوق السوداء بأسعار منخفضة للغاية.

وحسب الوثيقة المسربة المصنفة بـ (سري جداً)، تم ضبط كمٍّ هائلٍ من هذه القطع الأثرية في مبنى مهجور بالقرب من الرياض، حيث ومن المحتمل أن تكشف التحقيقات عن تورط شخصيات سياسية يمنية بارزة أُخرى مقربة من الفارّ هادي.

ووفقاً لمصادر إعلامية،حسب-المسيرة-نت فَـإنَّ المعلوماتِ تشير إلى تورط أحد الأمراء السعوديين في هذه الشبكة الكبيرة التي يديرها الوزير المرتزِق معمر الإرياني، المتهمة بتهريب القطع الأثرية اليمنية عبر السعودية.

وفيما كذّبت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية الوثيقة الرسمية، أكدت منظمة اليونسكو في تقارير لها مطلع العام الجاري تهريب كميات كبيرة من القطع الأثرية اليمنية إلى أوروبا خلال فترة العدوان السعودي الأمريكي الذي تتعرض له اليمن منذ الـ26 من مارس 2015م.

 

قد يعجبك ايضا