من هو صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية؟

 

أنتخب المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية في اجتماعه الأول امس بصنعاء صالح علي الصماد رئيسا للمجلس والدكتور قاسم محمد غالب لبوزة نائبا للرئيس.

من هو الصماد؟

– صالح الصماد هو المسؤول السياسي لجماعة انصار الله والمشرف العام على محافظة تعز واحد قيادات الحوثيين التي كانت مطلوبة أمنيا للنظام السابق ضمن قائمة الـ 55 بتهمة التمرد..

ـ من مواليد 1 يناير 1979 بني معاذ مديرية سحار بمحافظة صعدة .

– خريج جامعة صنعاء .. عمل مدرسا في مدارس صعدة .

ـ لمع نجم صالح الصماد في حرب صعدة الثالثة حين فتح جبهة مقاومة في بني معاذ لتخفيف الضغط العسكري على مران ونشور وضحيان.. ليقود مع مجموعة قليلة من المكبرين مواجهات شرسة في المناطق القريبة من مدينة صعدة.. مابين المقاش والطلح .. في سهول قيعان الصعيد الزراعي.. لتأتي الحرب الرابعة ضارية الهجوم على قرى بني معاذ وما حولها فكان أبو فضل للخصوم بالمرصاد..

ـ هدمت الطائرات الحربية بالغارات الجوية منزله و دمرت مزارعه .. سقط اثنين من أشقائه شهداء في الاشتباكات.. لاحقته قذائف الدبابات والمدافع إلى كل مترس وجرف بهدف قتله.. عارك الموت عشرات المرات.. واجه الرصاص بصرخته المدوية وشجاعته التي صارت مضربا للمثل.. إذ يتقاسم الرجل شيئين: العلم والبطولة.

– درس الصماد العلوم الدينية على يد المرجعيات الزيدية مثل العالمين الجليلين مجدالدين المؤيدي الذي كان مقيما في منطقتهم، والسيد بدرالدين الحوثي الذي من خلاله ارتبط بنجله السيد حسين بدرالدين منذ مطلع الألفية الثالثة.

شغل منصب مستشار رئيس الجمهورية عن جماعة انصار الله عام 24 / 9 / 2014.

قد يعجبك ايضا