موظفوا شركة النفط يواصلون احتجاجاتهم امام مكتب الامم المتحدة للأسبوع الرابع عشر.

جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، الذين يعتصمون للجمعة ال14 على التوالي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء مطالبتهم للأمم المتحدة بإطلاق كافة سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان و من تسمي نفسها باللجنة الاقتصادية عدن .
واكد المعتصمون في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها عقب صلاة ( الى متى يا أممنا المتحدة ) اليوم استمرار اعتصامهم المفتوح ووقفاتهم الاحتجاجية امام مقر الامم المتحدة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وأطلاق كافة السفن النفطية وتحييد شركة النفط ومرافقها ومنشئتها وعدم استهدافها .
وطالب المعتصمون في البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة القيام بواجبها الاخلاقي والانساني والقانوني والضغط الفوري على تحالف العدوان للإفراج عن السفن النفطية وضمان عدم التعرض لها او احتجازها مستقبلاً .
مجددين مطالبتهم للأمم المتحدة برفع الحصارعن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة و راس عيسى السماح بدخول المواد الغذائية والمواد الاساسية الى الشعب اليمني .
من جهته اكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي ان تحالف العدوان ومرتزقته صعدوا من احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعوا دخولها الى ميناء الحديدة مما اثر بشكل مباشر على مخزون المواد البترولية المتبقية في مخزون الشركة في الحديدة وهو ما أثر بشكل مباشر على حاجة الناس واحتياجهم وظهور بوارد ازمة مشتقات نفطية في السوق المحلي .
وأشار الشباطي الى وصول السفينة داماس الى ميناء الحديدة والتي تحمل على متنها اربعة وعشرين الف طن من مادة البنزين وخمسة الف طن من مادة الديزل .
واوضح ان السفينة داماس رابضة في ميناء الحديدة وتجري عملية القياس والفحص و فور صدور النتائج لمطابقتها للمواصفات سيتم البدأ بعملية الضخ وتحميل كافة احتياج السوق المحلي وسيتم القضاء على الازمة خلال الاربعة والعشرين ساعة القادمة .
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في اطارالاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفي شركة النفط اليمنية منذ 98 يوماً امام مكتب الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان .

قد يعجبك ايضا