موقع أمريكي: الإمارات تستأجر مسؤولين في الأمم المتحدة للدفاع عنها بشأن ملف حرب اليمن

استأجرت الإمارات مسؤولاً جديداً في الأمم المتحدة، من أجل الدفاع عن نفسها أمام المنظمة الدولية بسبب ملفها الثقيل في حقوق الإنسان وملف حرب اليمن وليبيا.

وأشار موقع المونيتور إلى أن الإمارات وقعت عقداً مع المساعد الثاني للسفيرة الأمريكية السابقة بالأمم المتحدة سامنثا باور ويدعى ماكس عليشمان (مدير اتصالات باور السابق).

ويشير عقد بعثته الإمارات إلى شركة “غولفر بارك) ب400 ألف دولار إلى تفاصيل دور “عليشمان” الجديد. وجرى توقيع العقد إلى أنه جرى توقيعه في 19 نوفمبر الماضي.

وسبق أن أثار استئجار “هاجر شمالي” بين2016-2018 الكثير من الجدل. وكشفت الرسائل الالكترونية التي نشرها “ذا انترسيبت” بين “شمالي” وسفير الدولة يوسف العتيبة  شمالي حاولت تشويه “بدون ترك بصمات إماراتية” منظمة غير حكومية، وهي منظمة مراقبة حقوق الإنسان بالجزيرة العربية وتصويرها على أنها واجهة حوثية”.

وكانت باور التي تعد من أشد المدافعين عن حقوق الإنسان من أقوى الناقدين للتدخل الأمريكي في الحرب التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن بعد تولي الرئيس دونالد ترامب الحكم مع أنها التزمت الصمت في ظل إدارة باراك أوباما.

ويأتي استئجار الإمارات الجديد في وقت تواجه الإمارات ضغوط متعددة الجبهات في الأمم المتحدة.

وتشير صحيفة المونيتور إلى أنه في 29 نوفمبر/تشرين الثاني  قدم فريق الخبراء الأمم المتحدة تقرير اتهم الإمارات بنقل الجنود السودانيين الذين يشاركون في الحرب اليمنية وتحت قيادتها إلى ساحة الحرب الليبية.

وتعمل مجموعة اللوبي غلوفر بشكل منفصل لصالح السفارة الإماراتية بواشنطن وهيئة الاستثمار بأبو ظبي.

قد يعجبك ايضا