موقع بلغاريان ميلتاري:وثيقة سرية تكشف عن وجود اسلحة فرنسية لدى الامارات والسعودية تستخدم في العدوان على اليمن

 

شفت وثيقة عسكرية سرية فرنسية مسربة ان السعودية والامارات تستخدمان اسلحة فرنسية الصنع في عدوانهما على اليمن مما يتعارض مع التصريحات العلنية للحكومة الفرنسية عن ان الاسلحة تستخدم لاغراض دفاعية .

ونقل موقع بلغاريان ميلتاري في تقرير له/ ان ” المذكرة الصادرة عن جهاز المخابرات العسكرية الفرنسية خلصت الى أن الإمارات والسعودية قد نشرتا أسلحة فرنسية من المدفعية إلى السفن في عدوانها  ضد حركة انصار الله الحوثية في اليمن “.

واضاف انه ” وطبقا للمذكرة فان 48 قطعة مدفعية من طراز سيزار فرنسية استخدمت على طول الحدود السعودية اليمنية ، كما استخدمت الامارات دبابات ليكرك الفرنسية التي بيعت في التسعينيات بالاضافة الى طائرات ميراج 2000 المقاتلة كما تم نشر تكنولوجيا توجيه الصواريخ الفرنسية دامو كليس في الحرب “.

وبينت مذكرة المخابرات العسكرية الفرنسية ان ” أن مروحيات النقل من طراز كوغر وطائرة التزود بالوقود A330 MRTT شهدت أيضًا عمليات ، كما تخدم سفينتان فرنسيتان في حصار الموانئ اليمنية مما أدى إلى نقص الغذاء والدواء في البلاد وقد د يتسبب الكشف عن إحراج لوزيرة القوات المسلحة الفرنسية فرانسواز بارلي “.

يذكر ان  فرنسا تعتبر ثالث أكبر مصدر للأسلحة في العالم ، السعودية والإمارات عملاء مخلصين في الشرق الأوسط وتقاوم الضغوط لوقف تجارة الأسلحة – على عكس ألمانيا ، التي علقت المبيعات، فيما اتهمت جماعات حقوقية بانتظام باريس بالتواطؤ في جرائم حرب مزعومة ارتكبت في اليمن حيث قتل حوالي 10 آلاف واضطر الملايين إلى حافة المجاعة. 

قد يعجبك ايضا