موقع جاست سيكيورتي الأمريكي: التحالف السعودي الإماراتي يُدفن في مقبرة الغزاة

ذكر موقع جاست سيكيورتي الأمريكي، ان السعودية والامارات انقلبت على بعضهما البعض في حرب بالوكالة، بعد دخولهما جنبا الى جنب في حرب على اليمن، معتبرا ان الاخيرة هي فعلا مقبرة الغزاة، وأرض لدفن التحالفات العسكرية الأجنبية.

وأوضح الموقع ان الصراع السعودي الاماراتي، تمثل في انقلاب الانتقالي على الشرعية في عدن بدعم من أبو ظبي، بالإضافة الى قصف الطائرات الإماراتية قوات هادي التي تدعمها السعودية.

وأضاف: لم يعد بإمكان المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، أن يدعي أنه يمثل جميع الجنوبيين، خاصة بالنظر إلى كيفية تعاون قوات هادي وحزب الاصلاح في رفض التقدم الذي أحرزه في شبوة.

واعتبر الموقع ان نائب المجلس الانتقالي هاني بن بريك، متطرف وسلفي متشدد ومتعصب ديني يتشابه في إثارة الكراهية الطائفية والانقسامات الاجتماعية مع قاسم الريمي، زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وتابع موقع سيكيورتي، قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، يقودها حفنة من القادة السلفيين المتورطون في جرائم مثل؛ الاختطاف والتعذيب والابتزاز والعنف الجنسي، والقتل وإدارة السجون السرية وتنفيذ الاغتيالات في المدينة.

وتنتهك الإمارات مواثيق الأمم المتحدة، التي تنص عل حظر استخدام القوة في دولة أخرى إذا لم تحصل على موافقة تلك الدولة، وأيضا إذا لم يأذن مجلس الأمن الدولي، حسب الموقع.

قد يعجبك ايضا