نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي: الذين بدأوا الحرب في اليمن يتوسلوننا لإنقاذهم

 

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن التحالف السعودي الإماراتي في الحرب على اليمن ناشد إيران لإنقاذه من مستنقع الحرب في اليمن.

وقال العميد علي فدوي في مقابلة تلفزيونية حسب ما نقلت قناة الـ(BBC) البريطانية، إن “الذين بدأوا الحرب في اليمن بتوسلون الآن لإنقاذهم”، من دون تسمية السعودية والتحالف بشكل مباشر، حسبما نقلت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري، أمس الجمعة.

ويأتي تصريح فدوي وسط تعليقات متفائلة لمسؤولين إيرانيين وسعوديين بشأن احتمالات التقارب بين الخصمين الإقليميين، حيث قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبد اللهيان، إن المحادثات بين المسؤولين الإيرانيين والسعوديين “بناءة”.

وأضاف عبداللهيان في حديث صحافي له على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن طهران قدمت مقترحات ديناميكية لتحقيق السلام في اليمن.

وكانت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” قد نقلت أمس الأول الخميس، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده قوله إن “المحادثات بين بلاده والسعودية حققت تقدماً جدياً في موضوع الأمن في الخليج”.

ودعا خطيب زاده دول المنطقة إلى تسوية القضايا الإقليمية فيما بينها من دون تدخل أجنبي.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قد كشف عن وجود محادثات بين بلاده وإيران في الكلمة التي ألقاها عبر تقنية الفيديو أمام الأمم المتحدة حيث أعرب سلمان عن أمله أن تؤدي المحادثات مع إيران “نتائج ملموسة لبناء الثقة وإعادة إطلاق التعاون الثنائي”.

قد يعجبك ايضا