نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري:اصلاح الطرق بين المحافظات اولوية في خطة 2021 – 2025

 

ناقش اجتماع امس بصنعاء برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري القضايا والمواضيع الاستراتيجية المطلوب تنفيذها من قبل الوزارة خلال الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية 2021 ـ 2022م.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف والشؤون المالية والإدارية عبدالله أبو طالب، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إسماعيل الكبسي، أولويات القطاعات من الأنشطة والمشاريع التي سيتم التركيز عليها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وفي الاجتماع وجه نائب الوزير كافة القطاعات والوحدات الممولة دوليا بسرعة تقديم ما يخصها من أولويات ضمن خطة 2021 – 2025م.

وأكد على ضرورة أن تلامس هذه الأولويات هموم وتطلعات المواطنين بالدرجة الأولى، وأن تكون ضمن رؤية وتوجهات ومهام الوزارة.

وأوضح أنه سيتم الرفع بالقضايا الضرورية والملحة والتي يترتب على عدم تنفيذها إضرار بمصالح الوطن والمواطنين.

ولفت الذاري إلى أهمية التركيز على الجوانب المتصلة بالبنية التحتية وخصوصا الطرق الرابطة بين المحافظات، وكذا البنى السكنية بهدف ردم الفجوة السكانية القائمة، إضافة إلى الجانب التشريعي من قوانين ولوائح وأدلة تشريعية لكافة المهام المنوطة بالوزارة والجهات التابعة لها.

وحث قيادات القطاعات على الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب الإدارية وتحليل القوى البشرية وتقييم الأداء والتدريب والتأهيل للقوى العاملة.

فيما تطرق وكلاء الوزارة ومدراء العموم إلى أهمية أن تتضمن الخطة الخمسية 2021 – 2025م تنفيذ حصر وتقييم أضرار العدوان، والدراسات والخطط المتعلقة بإعادة الإعمار، والنهوض بأداء قطاعات الأشغال والإسكان والطرق ومكاتب الأشغال في المحافظات، إلى جانب الاهتمام بالجوانب الإيرادية للوزارة

قد يعجبك ايضا