نائب وزير الخارجية يلتقي رئيس يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راوخنشتاين.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدداً من مجالات التعاون القائم بين بلادنا واللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء أشار نائب وزير الخارجية إلى أن دول العدوان ومرتزقته تسعى لإجهاض اتفاقات ستوكهولم وجهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة من خلال تصعيدها العسكري بمحافظة الحديدة وخروقاتها اليومية لاتفاق وقف إطلاق النار، وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وآخرها استهداف طيران التحالف صباح اليوم لقارب صيد بمحافظة الحديدة ما أسفر عن مقتل نحو ثمانية صيادين.

وجدد العزي التزام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنفاذ الوطني بتنفيذ اتفاقات ستوكهولم وصولاً إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وثمن نائب وزير الخارجية الجهود والدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في تقديم المساعدات الغذائية والصحية وتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى.. مجدداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في المجال الإنساني والعاملين فيها.

كما أعرب نائب وزير الخارجية عن أمله بأن تضاعف بعثة اللجنة الدولية من جهودها المتصلة بمتابعة التزام دول التحالف ومرتزقته باحترام القانون الدولي الإنساني.

من جانبه عبر راوخنشتاين، عن تقديره للتسهيلات المقدمة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر من قبل وزارة الخارجية والجهات المعنية.. لافتا إلى عزم اللجنة زيادة أنشطتها خلال العام الجاري وبما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية المتنامية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا