نائب وزير الخارجية يناقشة مجالات التعاون بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم، مع مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتيلهارت، مجالات التعاون بين اليمن واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء أشار نائب وزير الخارجية إلى استمرار دول تحالف العدوان بقيادة السعودية في ارتكاب جرائم الحرب بحق المدنيين والأعيان المدنية باليمن للعام الخامس على التوالي وآخرها الجريمة التي ارتكبت أمس بتعز في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .

وشدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الضغط على دول العدوان لاحترام التزاماتها القانونية وإنهاء العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني.

وأشاد نائب وزير الخارجية بالدور الذي تقوم به اللجنة الدولية في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى.. لافتا إلى العراقيل التي تضعها دول العدوان في هذا الملف، وكذا الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى في سجون دول العدوان ومرتزقته.

وثمن الشراكة القائمة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الإنساني.. مجددا التزام حكومة الإنقاذ الوطني بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للجنة والعاملين فيها.

من جانبه أعرب شتيلهارت، عن الشكر للتسهيلات التي تقدمها حكومة الإنقاذ لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر .. مؤكداً أن اللجنة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم للشعب اليمني والمساهمة في التخفيف من معاناته الإنسانية.

حضر اللقاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راوخنشتاين.

قد يعجبك ايضا