نائب وزير الصحة يدشن مخيماً طبياً مجانياً بمديرية حيدان في صعدة

دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني المخيم الطبي المجاني بمديرية حيدان محافظة صعدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المخيم الذي تنظمه إدارة المخيمات الطبية بوزارة الصحة في مركز خميس مران الصحي بالمديرية لمدة ثلاثة أيام، إجراء الفحوصات والمعاينة الطبية المجانية للمرضى في مختلف التخصصات .

وفي التدشين ذكر نائب وزير الصحة، أن المخيم يأتي في إطار حرص الوزارة على توفير الخدمات الصحية للحالات الفقيرة بصورة مجانية من خلال تنفيذ المخيمات الطبية في مختلف المحافظات.

وأوضح أن المخيم المجاني سيقدم خدمات المعاينة والفحوصات المجانية لتخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

من جانبها أشارت مسؤولة المخيم الدكتورة عُلا شرف الدين إلى أن المخيم ينفذه عدد من الأطباء في مختلف التخصصات هم أربع طبيبات نساء وولادة وطبيبين اثنين في كل من الباطنة، والنفسية، والأطفال والأنف والأذن والحنجرة، وطبيب جراحة وثلاثة اخصائيين علاج نفسي وثلاثة صيادلة ومثلهم مخبريين.

وأوضحت أن المخيم يهدف إلى تخفيف معاناة المرضى وتجسيد قيم التكافل والإحسان تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

إلى ذلك تفقد نائب وزير الصحة سير العمل بمستشفى حيدان الريفي واستمع من القائمين على المستشفى إلى شرح عن طبيعة الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين والصعوبات التي تواجه سير العمل.

قد يعجبك ايضا