ناطق أنصار الله يكشف في حوار مع صحيفة «الرأي» تفاصيل جديدة في مفاوضات الكويت

اعتبر رئيس الوفد الوطني في مشاورات السلام اليمنية في الكويت محمد عبدالسلام، تحديد السقف الزمني للمشاورات اليمنية بأسبوعين بأنه «تضييع للوقت».

وقال في حوار مع صحيفة «الرأي» “إن الدولة المضيفة مع الأمم المتحدة لها أن تقدر ما تشاء، ونحن نحترم إذا كانت الكويت تريد مدة أسبوعين فقط، فنحن نحترم ذلك، ولكن نحن وجهة نظرنا أنه يجب أن يتم تمديد المشاورات وأبلغنا الكويت بهذا”.

وأبدى عبدالسلام ترحيبه بلقاء السعوديين للتوصل إلى حل لما يجري في اليمن وعلى الحدود اليمنية السعودية، لا سيما أن هناك لقاءات عقدت بينهما من قبل.

واتهم ناطق أنصار الله المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بـ«التراجع» عما تم الالتزام به مع بداية المفاوضات من السير في كل مسارات النقاط الخمس التي تم تحديدها بشكل متزامن، لافتا إلى أنه «أصبح يقدم خطة أشبه بالعسكرية أو الأمنية ولا يتحدث عن الجانب السياسي».

وأشار عبدالسلام إلى أن وفد الرياض يحاول أن يظهر للرأي العام “أننا نتمنع عن الجانب العسكري والأمني لنحتفظ بالسلاح وما إلى ذلك لأنها لغة حساسة لدى المجتمع الدولي”.

وتناول الحوار العديد من المسائل التي أثيرت من عدم التزام الحوثيين بما تم الاتفاق عليه، واحترام المواثيق والمرجعيات الأممية في ما يتعلق بالقضية اليمنية، ورؤيتهم للسبيل نحو التوصل إلى حل شامل، واستهدافهم للمملكة العربية السعودية بصواريخ بالستية، وغيرها من جوانب الأزمة الاقتصادية التي تهدد المؤسسات اليمنية.

قد يعجبك ايضا