ناطق وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري يوضح ملابسات ما حدث في مديرية رداع بمحافظة البيضاء اليمنية

 

 أبدى ناطق وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري أسفه العميق ازاء الحادث المؤلم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء الذي سقط على اثره عدد من رجال الامن ومن المواطنين .

وأوضح ناطق وزارة الداخلية أن الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء حصلت نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن اثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق، ما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الأمن وجرح آخرين وأنه أثناء قيام الأمن بملاحقة المخربين قام بعض الأفراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة واخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية.

وأشار العميد العجري إلى أن وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء.

وأكد أن وزير الداخلية وجه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وإحالتهم للعدالة، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتهاون في ضبط أي متجاوز من رجال الأمن او المنتمين للمؤسسة الأمنية في أي منطقة من من يتجاوز القانون او من يخل بأخلاقيات العمل الأمني والتزامات رجل الامن الوطنية والدينية.

وأضاف أن معالي وزير الداخلية وجه بتعويض أسر الضحايا والمتضررين من الحادثة، مجددا أسفه على ما حصل في مديرية رداع وان رجال الامن لا يمكن ان يكونوا إلا حماة لأمن وسكينة الوطن والمواطن.

قد يعجبك ايضا