هكذا حددت القوات المسلحة طبيعة المعركة وموعد نهايتها..!

 

استعرض الناطق باسم القوات المسلحة جملة الانتصارات التي تم تحقيقها مؤخراً في محافظات صنعاء ومأرب والجوف، وعززها بالأرقام واعداً بكشف المزيد من التفاصيل خلال الأيام القادمة.

 

وبالرغم من كون البيان مختصر إلا أنه تطرق لأشياء كثيرة وأجاب على الكثير من الأسئلة التي تشغل بال المتابعين والمهتمين بالأحداث وخاصة الأخيرة، غير أن اللافت في البيان هو تجديد القوات المسلحة تأكيدها بأنها لا تخوض معركة ضد أي من أبناء الشعب اليمني.

 

تصنيف المعركة بأنها ضد عدو اليمنيين كافة والقادم من خارج الحدود إشارة ذكية لها أبعادها، ومن شأنها أن تذكر بعض الضمائر اليمنية التي ربما وقعت في خطأ تأييد العدوان لأي من الأسباب، كما أنها رسالة للشعب اليمني تذكره بأن ما حدث في نهم وما سيحدث في ما تبقى من مأرب والجوف وغيرها هي معركة مقدسة يخوضها الجيش اليمني واللجان والشعبية ضد قوات غازية ومحتلة وإن استعانت ببعض المرتزقة من أبناء اليمن فهي تظل معركة ضد الغازي المحتل وأجندته وأدواته.

 

وفي البيان الذي أعلنه العميد يحيى سريع عصر الأربعاء نوهت القوات المسلحة إلى أنها ليست في معركة مع أحدٍ من أبناءِ الوطنِ الشرفاءِ وإنما دفاعاً عن بلدِنا من العُدوانِ الخارجيِّ وأتباعه من العملاءِ والخونةِ الذين ندعوهم إلى العودةِ إلى جادةِ الصوابِ, فالوطنُ يتسعُ لجميعِ أبنائهِ وأيدينا ممدودةٌ للجميع”.

 

أما بالنسبة لزمان المعركة فقد حددته القوات المسلحة في بيانها بدقة وذلك بالتأكيد على أنها مستمرة في القتال حتى تحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ وتحقيقِ الاستقلال.

قد يعجبك ايضا