هكذا واجهت الجماهير اليمنية الطائرات السعودية في ذكرى الوحدة

 

منذ ساعات الصباح الأولى اكتض ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم امس الأحد بالجماهير المشاركة في إحتفال ذكرى الـ 26 لإعادة الوحدة اليمنية، حاملين الأعلام اليمينة واللافتات الرافضة للعدوان والتواجد الأمريكي في المحافظات اليمنية.

المشهد المهيب أغاظ  دول العدوان وعلى رأسها السعودية التي حلّق طيرانها بعلو منخفض في سماء العاصمة حيث خرق جدار الصوت 4 مرات أثناء الاحتفال بغرض إخافة المتظاهرين، إلا أنه وأثناء دوي الانفجارات العنيفة هتف المحتشدون “بالروح بالدم نفديك يا يمن” ولم يهتز أحد مع تكرار الانفجارات.

وأكد المشاركون أن غارات العدوان أثناء الاحتفال إنما تعبر عن حقدهم الدفين تجاه اليمن ووحدته، وأن الهدف من عدوانهم على اليمن هو إبقاء اليمن تحت وصايتهم التي رفضها الشعب في ثورة الـ21 من سبتمبر2014.

وكان من اللافت في الاحتفال الحضور النسائي الكبير، وحضور الأطفال الذين تزينوا بالزي اليمني التقليدي ورفعوا الأعلام اليمنية.

وعبر الحاضرون عن رفضهم لدعوات الانفصال، مؤكدين أن الأحداث التي يشهدها الجنوب حالياً قد عرت الداعين للانفصال وأنهم لا يملكون مشروعا لبناء دولة لا في الجنوب ولا في الشمال، وأنهم مجرد أدوات بيد السعودية والإمارات لضرب النسيج الاجتماعي اليمني سواء في الشمال أو في الجنوب.

ونقل الاحتفال مباشرةً على الهواء من قبل القنوات الرسمية وعدد من القنوات الخاصة، كما تناقلته وكالات الأنباء العربية والدولية وخصصت له فقرات في نشراتها الأخبارية.

من جهتهم، أكد المشاركون أن غارات العدوان أثناء الاحتفال إنما تعبر عن حقدهم الدفين تجاه اليمن ووحدته، وأن الهدف من عدوانهم على اليمن هو إبقاء اليمن تحت وصايتهم التي رفضها الشعب في ثورة الـ21 من سبتمبر2014.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورهم وهم في ساحة الاحتفال، وأرفقوا مع صورهم تعليقات عن مدى ابتهاجهم بالمناسبة، مؤكدين تمسكهم بخيار الوحدة اليمنية.

وازدانت العاصمة صنعاء بأعلام الجمهورية، ورفع المواطنون الأعلام على منازلهم وأبواب محالهم التجارية وسياراتهم.

وكان المواطنون من مختلف المحافظات اليمنية قد تقاطروا منذ مساء أمس  الأول إلى العاصمة صنعاء، حاملين الأعلام اليمنية، للمشاركة في الاحتفال ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء صباح امس الأحد 

قد يعجبك ايضا