هل تستغل صنعاء زيارة جو بايدن للسعودية؟!..بقلم/أحمد عبدالله الرازحي

بما أن الرئيس الأمريكي بايدن قادم إلى السعودية بعد أسبوع لابد على صنعاء من أستغلال الظرف والحدث الذي سيحصل بعد أسبوع،،،

سيقول البعض كيف تستغل صنعاء هذا الوقت المتبقي لزيارة جون بايدن للسعودية استغلال يحقق نتيجة إيجابية بكل تأكيد ولا يوجد احتمال بسيط انها ستكون نتيجة سلبية!!نظراً للوقت الراهن

كيف تستغل صنعاء الوقت الحرج قبل زيارة بايدن للسعودية؟!

بالمنطق  لن نقول تضفي صنعاء شروط جديدة وليست بحاجة لتضفي شروط بل تسعى للضغط بقوة لتحقيق شروط الهدنة المزعومة في اليمن…!!

ان يتعاطى وفد صنعاء بمسؤولية مع الهدنة وشروطها المُتفق عليها والا ستعود المعركة سيدة المشهد وسينال اليمن الحرية ويفتح الحصار والمطار بالقوة وليس بالهدن الغير جادة!!

كيف؟

*يُطالب وفد صنعاء الامم المتحدة كونها راعية الهدنة بتنفيذ البنود دون عرقله ودون تأخير لكافة بنودها خلال أسبوع مالم فالهدنة لم تحقق الغرض منها ولم تلبي أبسط طموحات ورضى الشعب اليمني فالحرب أهون من هدنة لم يجني اليمنيون ثمرة بسيطة اقل مما تجني الرياض ثمارها بالوضع الاقتصادي

فمثلا الرياض استعادة مبالغ طائلة خلال الهدنة وعوضت خسائر سنوات من حربها على اليمن  من خلال تصدير النفط!! بينما لازالو يساومونا على رحلة طيران  لعلاج مرضانا من اليمنيون ولازال الحصار خانق والوضع لم يتغير بشيء يستحق ولن نقول يقارن بمصلحة وماحققته الهدنة للطرف الآخر!!!

*فإن لم تتحقق غالبية ومعظم بنود الهدنة في اسبوعين فالهدنة نرفضها من اليوم لانها مخالفة للاتفاق المُبرم وصبرنا هذة الفترة انما من باب الحرص على السلام  ولكن يبدوا ان الامم المتحدة تبيع الكلام وتتعامل معنا ب أزدواجية فاضحة والطرف الآخريُصر على الصراع ،،!

*طلبنا بسيط جداً بدل ماكانت رحلتان في الاسبوع تضاعف إلى تنفيذ ست رحلات في الاسبوع عوضاً عن الايام الماضية وتأخير العدد المتفق عليه من الرحلات الجوية والسفن النفطية…

اذا لم يقبل الطرف الآخر بالمقترح الطارئ سنعلن بشرعية ان الهدنة لم تعُد تعنينا نتيجة الالتفاف وعدم تنفيذ بنودها المتفق عليها ومن اول ايامها!!!

يرفع وفد صنعاء بالمقترح للامم المتحدة ويمهل الوسيط والطرف الاخر 12 ساعة للرد والتعاطي بمسؤولية وجدية لتمديد الهدنة والا سنتخذ خيارات تنقذ شعبنا أو على الاقل خيارات عسكرية مؤجعه للخصم وسنأخذ حقنا بايدينا  وباجنحة المُسيرات ورؤس الصواريخ!!..

الوقت حرج جداً وهام لتحقيق خطوة واضحة

وهي تحقيق هدنة واضحة ونتيجة مرضية لليمنيين قبل غيرهم..!! هدنة مثمرة لليمن قبل خصومه!!

ونتيجة هامة على صعيد رفض هيمنة أمريكا ولإحباط مشروع أمركة العالم القادم مع قدوم زيارة جو بايدن وتوحيد الدفاع الجوي لإسرائيل مع الدفاع الجوي لبعض الدول المطبعة واهدافها المخفية.!!.

فهل تستغل صنعاء زيارة بايدن للسعودية بأقل كلفة مُمكنة؟!

 

المصدر:رأي-اليوم

قد يعجبك ايضا