هيئة الابتكار اليمنية تستنكر تدنيس آل سعود للمقدسات

هيئة الابتكار اليمنية تستنكر تدنيس آل سعود للمقدسات

 

ندين ونستنكر بأشد العبارات ما أقدم عليه النظام السعودي العميل من انتهاك صارخ للمقدسات الإسلامية من خلال السماح لليهود بتدنيس المسجد الحرام وبقية المقدسات في الحجاز، ونعتبر ذلك مخالفة صريحة وجريئة على الله وانتهاك للقيم والمبادئ الإسلامية.

 

إن هذا العمل المستفز لكل مسلم حر ومخلص، يمثل مخالفة علنية لتوجيهات الله سبحانه وتعالى إلى المؤمنين بالحيلولة دون وصول اليهود والمشركين إلى مقدساتهم عامة وأقدسها المسجد الحرام، وهو تصرف تأبى لنا قيمنا ومبادئنا وأعرافنا وأخلاقنا القبول به.

 

منذ سنوات والإدارة السعودية لشؤون الحج تشن حربًا ممنهجة على الإسلام والمسلمين ومقدساتهم، من خلال توقيف الحج لعامين كاملين وفرض المزيد من القيود التي تحول دون السماح للمسلمين بأداء فريضة الحج، غير أن النظام العميل لليهود والمطبع مع الصهاينة يكلل هذه الحرب بتوفير التسهيلات التي تسمح لمراسل صحافي صهيوني بالتجول في باحات المسجد الحرام وجبل عرفة وما حصل قبلها من دخول الصهاينة إلى مسجد النبي الكريم في المدينة والاستعانة بالشركات الأمنية الصهيونية لتأمين الحرمين.

 

إن هذه الجريمة النكراء دليل، لا يدع مجالًا للشك، على واحدية المشروع الخطير على الأمة والذي يجمع النظام السعودي مع الكيان الصهيوني في المنطقة والصهيونية العالمية التي تستهدف المسلمين بشتى الوسائل وتسعى دائما لابتكار الأساليب الجديدة في الحرب النفسية لإحداث التأثير على الأمة من أجل قبول ما هو أكبر من ذلك.

 

لقد أثبت النظام الحاكم لأرض الحرمين عدم أهليته لإدارة شؤون مقدسات المسلمين، مهما كانت دوافعه ورغم كل التبريرات الواهية بنكران علمه بزيارة الصهاينة للمقدسات الإسلامية، خاصة أنها تأتي متزامنة مع زيارة الإدارة الأمريكية للأراضي المحتلة في فلسطين ومنها إلى أرض الحرمين لإعلان قمة عار وخزي وانبطاح بقيادة البيت الأبيض.

 

وإذ نعبر عن استيائنا ورفضنا لهذه الأعمال العدوانية فإننا ندعو كل الشرفاء والأحرار من أبناء أمتنا الإسلامية الكبرى بكل طوائفها وانتماءاتها لرفض هذه الواقعة السيئة واتخاذ الموقف الرادع لمثل هذا التصرف القبيح، فمن يسمح اليوم بزيارة صهيوني لمكة المكرمة وما حولها سيسلم هذه المقدسات غدًا للصهاينة ضمن مشروع السيطرة على مقدسات المسلمين.

 

صادر عن الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

صنعاء – السبت

24 ذو الحجة 1443هجرية

23 يوليو 2022 ميلادية

قد يعجبك ايضا