هيئة تنسيق المنظمات غير الحكومية تحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن جرائم العدوان

أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، الجريمة المروعة التي إرتكبتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق طلاب مدرسة الراعي بحي سعوان بصنعاء.

وأشارت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن استهداف العدوان مدرسة أطفال جريمة حرب.

ولفت البيان إلى أن هذه ليست الجريمة الأولى من نوعها للعدوان، فقد سبقتها عشرات الجرائم ضد الأطفال والمدنيين، مستهدفا الجميع بما فيها المؤسسات التعليمية والمستشفيات ومنازل المواطنين دون اعتبار لأي أخلاقيات أو قيم إنسانية.

وأعربت الهيئة عن أسفها لغياب موقف المنظمات الدولية والحقوقية بهذا الشأن والصمت غير المبرر .. مؤكدة أن جرائم العدوان بحق الأطفال والمدنيين إنتهاكاً صارخاً للقوانين والمبادئ الدولية.

وحملت منظمات المجتمع المدني وهيئة التنسيق، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والأطفال، المسؤولية الكاملة عن جرائم العدوان وما يترتب عليها نتيجة تغاضيهم عن هذه الجرائم البشعة.

وناشد البيان المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان ولجنة حقوق الطفل والمنظمات الدولية بالضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن، لتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في كافة الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وفك الحصار عن كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

سبأ

#العدوان_يقصف_مدرسة_بسعوان

قد يعجبك ايضا