هي السابعة من نوعها خلال عام : الدفاعات الجوية طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب (النوع -المواصفات)

 أسقطت الدفاعات الجوية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم السبت، طائرة تجسس أمريكية الصنع تابعة للعدوان الأمريكي السعودي في أجواء محافظة مأرب.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان: تمكنت دفاعاتنا الجوية – بفضل الله – من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح يومنا هذا في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب.
وأشار متحدث القوات المسلحة إلى أن عملية إسقاط الطائرة تمت بسلاح مناسب وتعتبر هي السابعة من نفس النوع التي تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاطها خلال هذا العام.
وأكد أن القوات المسلحة أنها لن تألوا جهدا في القيام بواجبها في حماية الأجواء اليمنية بكل الوسائل المتاحة والممكنة.

مواصفات اسكان ايغل الامريكية

طائرة  (اسكان إيغل Scan Eagle) التي اسقطتها دفاعتنا الجوية صباح اليوم اثناء قيامها بمهام عدائية في اجواء منطقة الجوبة بمارب هي سابع طائره تم اسقاطها في سماء مأرب منذ بداية 2021 م بجانب انواع اخرى من الطائرات المعادية ففي شهر يناير فقط تم اسقاط 6 طائرات درونز

 وتعد سكان ايغل واحدة من عدة طائرات امريكية تم اسقاطها في محافظات يمنية عدة ابرزها الحديدة ومارب والجوف وابرزها من ام كيو9 ، واستمرار تساقطها في مأرب يشير إلى حجم المشاركة الامريكية في الحرب على اليمن خصوص

وتبلغ قيمة الطائرة (سكان ايغل)، 11.25 مليون دولار، وهي طائرة استطلاع من دون طيّار تعمل على تحديد مواقع الأهداف بدقة انطلاقا من الجو.
وتمتاز هذه الطائرة بصغر حجمها قياسا بمثيلاتها في الجيوش النظامية، ما يسهل عمليات نقلها، كما تم تجهيزها بكاميرا مراقبة من نوع (Electro optical) وكاميرا أخرى تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

 

قد يعجبك ايضا