وزارة الخارجية تدشن المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة

دشنت وزارة الخارجية اليوم المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019- 2020 .

وبهذا الصدد عٌقد اجتماع للوحدة التنفيذية بوزارة الخارجية برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية رئيس الوحدة التنفيذية السفير محمد عبدالله حجر.

تم خلال الاجتماع استعراض قرار مجلس الوزراء رقم (43) لسنة 2019 بشأن الموجهات الإرشادية، لإعداد خطة المرحلة الأولى 2019-2020 وكذا القرار رقم (44) لسنة 2019 المتعلق بالضوابط ومحددات تشكيل الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية.

وأكد الاجتماع أن الرؤية الوطنية جاءت تأكيداً لمبدأ يد تحمي .. ويد تبني، في وقت يسطر فيه الجيش واللجان الشعبية ملاحم بطولية في مواجهة العدوان .

كما أكد الاجتماع حرص القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على ضمان استمرار كافة مؤسسات الدولة في تأدية مهامها والعمل على تطوير الأداء بما ينعكس إيجابا على حياة المواطن في جميع المجالات.

وأشار المجتمعون إلى أن وزارة الخارجية تعد الجبهة الدبلوماسية في الدفاع وتمثيل الجمهورية اليمنية، رغم الحصار السياسي المفروض عليها.

كما تم التأكيد على أن وزارة الخارجية ستعمل على ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في إعادة بناءها الداخلي والمؤسسي، بما يساعد على أداء المهام المناطة بها وفقاً للدستور بما يخدم المصلحة العليا للوطن وأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج والحفاظ سيادة البلاد.

سبأ

قد يعجبك ايضا