وزارة الدفاع اليمنية تحتفي بتخرج عدد من الدفع العسكرية – قادة الفصائل والمدربين ((دفع الشهداء: الشهيد القائد، والشهيد أبو فايز مرداس، والشهيد أبو يوسف عون).

 اقيم امس بصنعاء حفل تخريج الدفعتين 20 و21 من المستوى الثالث (قادة فصائل)، والدفعة 22 مدربين تكتيك (دفع الشهداء: الشهيد القائد، والشهيد أبو فايز مرداس، والشهيد أبو يوسف عون).

وفي حفل التخرج الذي حضره مدير مكتب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء علي علي العريمي

ونائب رئيس هيئة التدريب العميد عبدالمجيد الرمام

ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر

ومدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد الركن عبدالله قاسم الجنيد

ومستشار رئيس هيئة الأركان العميد الركن علي غالب الحرازي

، أشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني إلى أن احتفال قواتنا المسلحة بتخريج هذه الدفع العسكرية النوعية يتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بعيد الاستقلال الوطني المجيد ال ٣٠ من نوفمبر، ذكرى جلاء المستعمر البريطاني من جنوب الوطن الذي خرج صاغرا ذليلا مهزوما مدحورا على يد الأحرار الذين خاضوا بشجاعة وعزيمة درب النضال والكفاح المسلح ضد المحتل حتى تحقق للوطن الاستقلال.

وقال “ان أحرار شعبنا اليمني يمضون اليوم بعزيمة متفانية على نفس ذلك الدرب العظيم في مواجهة قوى العدوان وتحرير أرضنا اليمنية الطيبة من المحتل الجديد كما حررها الأباء والأجداد”.

مؤكداً أن النصر سيكون على الدوام هو حليف المجاهدين الشجعان أبطال جيشنا الميامين واللجان الشعبية وكل الأحرار والشرفاء من أبناء شعبنا اليمني العظيم.

وأشاد اللواء الكحلاني بالجهود الحثيثة والمتفانية التي يبذلها القائمين على جوانب التدريب والتأهيل لمنتسبي قواتنا المسلحة وبما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء العسكري والقتالي الذي يقدمونه وبما يتواكب مع معطيات ومسارات معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان وعصابات المرتزقة على امتداد مسرح العمليات الحربية.. وحث الخريجين على الحرص الكامل في تطبيق ما اكتسبوه من علوم ومعارف وخبرات ومهارات خلال الدورات المنعقدة لهم، على أرض الواقع وفي ميادين العمل والجهاد ومواقع الشرف والبطولة.

لافتاً إلى أن شعبنا العزيز يستعد لإحياء مناسبة وذكرى عظيمة وهي الذكرى السنوية للشهيد، تعبيراً عن العرفان والاجلال والاعتزاز والافتخار بما قدمه الشهداء العظماء من مأثر بطولية خالدة وعطاء وطني سخي عمدوه بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة فأثمرت تضحياتهم الغالية نصرا وعزا وحرية وكرامة.

من جانبه أكد مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حُميد، الأهمية الكبيرة التي تمثلها هذه الدورات النوعية لمنتسبي القوات المسلحة وذلك بما تتضمنه من برامج تدريبية وعلوم عسكرية تسهم بدورها في تطوير مستوى قدراتنا الدفاعية من خلال إعداد وخلق المقاتل القوي الذي يتمتع بالكفاءة والمهارة والاحتراف النوعي في تنفيذ المهام القتالية الهجومية والدفاعية ووضع الخطط والتكتيك السليم والناجع.

بدورهم أشار الخريجون إلى ما تحقق لهم من استفادة كبيرة وما اكتسبوه من علوم عسكرية وخبرات قتالية هامة وخاصة في جانب التخطيط والتكتيك.. وجددوا العهد والولاء لله ورسوله وللقيادة الثورية بأنهم سيكونوا على الدوام عند حسن الظن بهم ملبين لنداء الوطن وواجب الجهاد دفاعاً عن الأرض والعرض والدين.

تخلل الحفل قصيدة شعرية هادفة ومعبرة عن عظمة الانتصارات التي يسطرها ابطال الجيش واللجان.

وفي الختام تم تكريم الخريجين بالجوائز العينية والشهادات التقديرية

حضر الحفل مدير دائرة شؤون الضباط العميد نجم عباد ومدير دائرة الرياضة العسكرية عبدالجليل غازي ومدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة المقدم علي الشرفي.

قد يعجبك ايضا