وزارة الصحة العامة والسكان تكشف حصيلة ضحايا غارات التحالف خلال الساعات الماضية

 

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان ، اليوم الجمعة،  أن طيران  تحالف العدوان شن عشرات الغارات على العاصمة صنعاء وبعض محافظات الجمهورية أدت إلى سقوط شهيد و4 جرحى كحصيلة أولية حتى اللحظة في جريمة تضاف إلى آلاف الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان منذ حوالي 6 اعوام.

وأدانت وزارة الصحة في بيان لها هذه الجريمة وهذا التصعيد الذي قتل وجرح العديد من المواطنين وأيضا أرعب وأخاف الاطفال والنساء عوضا عما يترتب على ما ينبعث من الأسلحة من غازات تؤثر على صحة الإنسان كون معظم القصف كان على مناطق مأهولة بالكثافة السكانية كعطان والحفاء وعيبان والنهدين في العاصمة صنعاء.

وحملت تحالف العدوان  المسئولية الكاملة قانونيا وإنسانيا وأخلاقيا لتبعات هذه العمليات الإجرامية من مشاكل صحية آنية أو مستقبلية تنعكس على المواطنين .

ودعت وزارة الصحة الأمم المتحدة ومبعوثها لإدانة هذه التصرفات اللا مسئولة والإجرامية وتسجيل موقفا واحدا سلميا خلال فترة العدوان وما أرتكب فيه من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا .

كما دعت المجتمع الدولي الحر والمنظمات ذات القرار المستقل عن التوجيه الأمريكي بأن يكون لهم موقفا قويا وسريعا في ادانة هذه الجرائم والسعي لرفع الحصار وايقاف العدوان الذي أهلك الحرث والنسل منذ حوالي 2060 يوما ومازال مستمرا وأن ترفع قضايا جنائية ضد أئمة العدوان في كل محافل المحاكم والهيئات ذات العلاقة كأقل واجب يتحتم عليها في إطار الإنسانية المشتركة بين شعوب العالم .

 

صور أولية لغارات التحالف على اسطبلات الخيول بصنعاء

      

قد يعجبك ايضا