فيديو: وزير الإعلام اليمني لقناة الميادين: العدوان شُنّ على اليمن لوقف توجّهه نحو القضية الفلسطينية

قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي، إن العدوان السعودي يعتمد أسلوب تبرير قديم لقصف المدنيين والأبرياء.

وفي حديث إلى الميادين، لفت الشامي إلى أن “التحالف السعودي تفاجأ بالأهداف التي تقصف في العمق السعودي”، مشدّداً على أن “السعودية باتت لا تمتلك أي مواقف لتبرير عدوانها على اليمن”.

وأشار الشامي إلى أن “الدم اليمني الذي يسفك هو أسمى من كل الأمراء والمماليك”، مؤكداَ أن  التحالف السعودي يقصف الأطفال والنساء بشكل صريح.

 

كذلك أوضح الشامي أن “التحالف السعودي يتحدث عن وجود خبراء إيرانيين ومن حزب الله ولا يقدّم أي أدلة”، مضيفاً أنه “لو كان لدينا خبراء من حزب الله وإيران يقدمون الدعم فنحن نفتخر بهم”.

وتابع الشامي قائلاً: “التحالف السعودي قصف مطار صنعاء لقطع الطريق على الضغط العالمي لإعادة فتحه، وأن واشنطن ساندت دول العدوان في الحرب على اليمن لتمرير أجندتها عبرها”.

 

وبحسب الشامي، فإن “واشنطن دخلت بشكل مباشر عبر الضغوط لوقف معركة مأرب بعد انتصارات الجيش واللجان”، مشيراً إلى أنها “هدّدت بشكل مباشر بأن معركة مأرب هي معركتها، ولن تسمح بأي نصر للجيش واللجان”.

وفي سياق حديثه، لفت الشامي أيضاً إلى أن “المعركة في مأرب قائمة مع تحالف العدوان بغطاء جوي أميركي ومشاركة الجماعات المتطرفة”.

كما قال الشامي للميادين إن “الولايات المتحدة ودول العدوان تعتمد الخداع في حديثها عن تقديم الدعم لليمنيين”، موضحاً أنّ الولايات المتحدة هي “المموّل الأساسي والمحرّك والداعم للجماعات المتطرفة في اليمن”.

 

كذلك قال الشامي إنه “لا نفرّق بين محمد بن سلمان وزعيم تنظيم القاعدة في اليمن“.

وتابع الشامي: “الحديث الأميركي بشأن الطائرات المسيّرة اليمنية يعبّر عن حقيقة العجز السعودي”،  موضحاً أنه “ربما الإدارة الأميركية الحالية لا تريد تكرار أخطاء الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشأن دعم السعودية بالأسلحة”.

واعتبر الشامي أن “السعودية تستعلي في منطقها، لكنها عاجزة عن مواجهة المقاتل اليمني والأسلحة التي يصنعها”، مضيفاً أن “التصنيع العسكري يعتمد السرية بشأن الأسلحة المتطورة التي لم يكشف عنها”.

ووفق الشامي، فإن “الرؤية لديهم واضحة، وهي سياسة قائمة على الندية في مواجهة هؤلاء الذين يعتدون على اليمن”. وفي سياق كلامه، أوضح  الشامي أنه “لو كان التحالف السعودي صادقاً لكان نفّذ اتفاق السويد بشأن جبهة الساحل”.

أما في ما يخص قضية وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، فقد قال الشامي إن “جورج قرداحي عبّر عن موقف حر وإنساني ووطني يشرّف كل اللبنانيين”، مضيفاً: “لأن الصمت العربي والدولي عن الجرائم بحقّنا أخرسه الريال السعودي”.

وختم وزير الإعلام في حكومة صنعاء حديثه بالقول: “الولايات المتحدة تكمّم الأفواه لكي لا يتضامن أحد مع اليمنيين”، مشدّداً على أن “قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية والأولى، والعدوان شُنّ علينا لوقف هذا التوجه في اليمن”.

قد يعجبك ايضا