وزير الحرب الأمريكي “ماتيس” ..يعترف بسطوة القوة الصاروخية اليمنية في مسرح الحرب

عين الحقيقة/ كتب /أحمد عايض أحمد 

لاشك ان الاعتراف الامريكي على لسان وزير الدفاع الامريكي يحتاج الى وقفه كونه ليس مبادره شخصيه او وجهة نظر او رأي وزير وانما اعترافات امريكيه رسميه عسكريه يقابلها سياسيه و استخباريه بان القوة الصاروخيه اليمنيه الباليستيه فرضت معادلات استراتيجيه في مسار المعركه وانتزعت اوراق التفوق الاستراتيجي التي يمتلكها تحالف الغزاه “سلاح الجو والبحر” وكان التفوق الاستراتيجي اليمني قوّي ومؤثر اي ردعي رغم ضعف الامكانات وبساطة الادوات الا ان النتائج التي حصدها كانت مثمره في الميدان وكانت لها تأثير جذري في تغيير موازين القوه ….
هذه التصريحات التي القاها وزير الدفاع الامريكي تعد الاعلى في سلم قوى الغزو من حيث الاهميه والقوة والتأثير مما يترجم ان وزير الدفاع الامريكي اطلع على ملفات استخباريه مليئه بالمعلومات حول القوه الصاروخيه اليمنيه وتأثيراتها والنتائج التي حققتها والمدى العملياتي الذي وصلت اليه مؤخرا في العمق السعودي. اضافة الى الخسائر الماليه والبشريه والاليه التي الحقتها بقوات تحالف الغزاه والمرتزقه والارهابيين “الادوات الامريكيه في المنطقه” …
لم تكن التصريحات العسكريه الامريكيه على لسان وزير الدفاع الامريكي مجرد تطمين ورد على الشكاوى السعوديه الكثيره فحسب…بل انزعاج وقلق وخوف الى ما وصلت اليه القوة الصاروخيه اليمنيه من تطور واحترافيه وماتمتلكه من بنيه تحتيه صناعيه وبحثيه لازالت في مرحلتها الاولى ” رغم العدوان والحصار” وخصوصا ان اغلبية هذه الصواريخ هي صناعه محليه يمنيه وهنا مربط الفرس بالنسبة للامريكيين الذين لهم قراءتهم الخاصه في المسائل العسكريه والصناعيه والبحثيه..
وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، في تصريحات له عقب وصوله الرياض، اليوم الثلاثاء، قال. أنه يجب وقف الهجمات الصاروخية لمن أسماهم الحوثيين نهائيًا…بطبيعة الحال هذه الاضافات من التصريحات هي لرفع معنويات ادواتهم الاقليميه وبنفس الوقت لخلق اهميه لزيارته للسعوديه على المستوى الاعلامي وغيره لكي ترتفع فاتورة المال السعودي المقدم لامريكا..فكل شيء بثمنه.. الاهم من ذلك انها المرّه الاولى التى يتحدث فيها وزير الدفاع الامريكي حول الصواريخ اليمنيه وهذا يدل على ان هناك شكاوى كبيره وعاجله ومفصلّه قدمتها السعوديه لمرات عديده الى الاداره الامريكيه من الصواريخ اليمنيه الباليستيه وهذا يدل على ان النتائج التي تحققها القوة الصاروخيه اليمنيه عبرت الحدود الاقليميه واصبحت ذات تاثير عالمي واصبح الجيش الامريكي يحسب لها الف حساب والا لما حظيت بهذا الاهتمام الكبير والصريح من وزير الدفاع الامريكي والكيان الصهيوني وهذا الاهتمام لايأتي الا لقوة تأثيرها في مسرح الحرب .. وفي الاخير للقوّة الصاروخيه رد بلغه خاصه على تصريحات وزير الدفاع الامريكي …..

قد يعجبك ايضا