وزير الخارجية الإيرانية يدعو واشنطن لإغتنام فرصة الإتفاق النووي

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الخميس أن على واشنطن أن تغتنم فرصة الاتفاق حول الملف النووي الايراني “لكسب ثقة الشعب الايراني الثمينة”، وذلك غداة خطاب الرئيس الأميركي باراك اوباما الأربعاء حول الاتفاق الموقع بين ايران والدول الست الكبرى.

وقال ظريف في بيان إن “الحكومات الأميركية السابقة اهدرت فرصاً كبرى من الأفضل اغتنام هذه الفرصة التاريخية لكسب ثقة الشعب الايراني الثمينة التي نالت منها عقود من السياسات المعادية والخاطئة التي اعتمدتها الولايات المتحدة”.

وادلى ظريف بتصريحه رداً على تأكيد اوباما في خطابه الأربعاء أن البديل للاتفاق حول الملف النووي الايراني يكون حرباً جديدة في الشرق الأوسط، داعياَ الكونغرس الى عدم عرقلة الاتفاق. وفي السياق، قال ظريف “إن العالم المتحضر تخلى منذ حوالي قرن عن خيار الاكراه والتهديد في السياسة الخارجية”، مضيفاً أن “التهديد بالقوة لا يجلب سوى اهدار لموارد الولايات المتحدة و(اضرار) بسمعتها”،

مؤكداً “حان الوقت للتخلي عن هذا السلوك الخطير”.علن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الخميس أن على واشنطن أن تغتنم فرصة الاتفاق حول الملف النووي الايراني “لكسب ثقة الشعب الايراني الثمينة”، وذلك غداة خطاب الرئيس الأميركي باراك اوباما الأربعاء حول الاتفاق الموقع بين ايران والدول الست الكبرى. وقال ظريف في بيان إن “الحكومات الأميركية السابقة اهدرت فرصاً كبرى من الأفضل اغتنام هذه الفرصة التاريخية لكسب ثقة الشعب الايراني الثمينة التي نالت منها عقود من السياسات المعادية والخاطئة التي اعتمدتها الولايات المتحدة”.

وادلى ظريف بتصريحه رداً على تأكيد اوباما في خطابه الأربعاء أن البديل للاتفاق حول الملف النووي الايراني يكون حرباً جديدة في الشرق الأوسط، داعياَ الكونغرس الى عدم عرقلة الاتفاق. وفي السياق، قال ظريف “إن العالم المتحضر تخلى منذ حوالي قرن عن خيار الاكراه والتهديد في السياسة الخارجية”، مضيفاً أن “التهديد بالقوة لا يجلب سوى اهدار لموارد الولايات المتحدة و(اضرار) بسمعتها”، مؤكداً “حان الوقت للتخلي عن هذا السلوك الخطير”.

قد يعجبك ايضا