وزير الخارجية السوري : سنعيد السعوديين إلى بلادهم في صناديق خشبية إذا اعتدوا على سوريا

الحقيقة | سوريا |

حذر وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم السبت من أي اعتداء عسكري للسعودية في سوريا، وأن وأي معتد سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده.

وقال المعلم خلال مؤتمر صحفي إن “قرار مجلس الأمن رقم 2254 وبياني فيينا ينصان على أن الشعب السوري وحده صاحب القرار في تقرير مستقبله، وأن الحوار يجب أن يكون سورياً-سورياً، بقيادة سورية، ودون تدخل خارجي، ودون شروط مسبقة”.

واعتبر “أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة هو عدوان، والعدوان يستوجب مقاومته التي تصبح واجباً على كل مواطن سوري”، محذراً “أن أي معتد سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده”.

وتساءل ساخراً بقوله “هل أفلحت السعودية في اليمن حتى تتحدث عن إرسال قواتها إلى سوريا؟”.

وأضاف المعلم إن “السعودية تنفذ إرادة أمريكية، ولكن يبدو بعد انتصارات الجيش العربي السوري يئس المتآمرون والممولون من أدواتهم في الميدان، وقرروا أن يدخلوا بأنفسهم، وأنا أستبعد أن يشاركوا بما يقولون عنه بقوات برية، ولكن في ذات الوقت أراجع قراراتهم المجنونة التي اتخذت ليس ضد اليمن فقط بل في مناطق أخرى ولذلك لا شيء مستبعدا”.

وأكد المعلم أن هناك مشتركات بين تصرفات تنظيم داعش والسعودية، مثل الجلد، وقطع الرؤوس، وهي ثقافة وهابية، ومع ذلك تصر الولايات المتحدة على تحالفها مع السعودية.

قد يعجبك ايضا